«التحرير الفلسطينية» تطالب شعوب العالم بإعلاء صوتها لوقف جرائم إسرائيل

آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 1:46 م بتوقيت القاهرة

كتبت - نور رشوان

في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، أعرب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، واصل أبو يوسف، عن قلقه من تصعيد قوات الاحتلال الإسرائيلي لجرائمها ضد الفلسطينيين.

وقال «أبو يوسف» في مداخلة هاتفية لبرنامج «غرفة الأخبار»، الذي يعرض على فضائية «سي بي سي إكسترا»، اليوم الأحد، إن "اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني يتزامن هذا العام مع ما تقوم به قوات الاحتلال من تصعيد لعدوانها الخطير علينا، واعتداءها على المسجد الأقصى، وتصفية الشباب الفلسطيني".

وأضاف أن "إغلاق الأفق السياسية، وتصعيد الاعتداءات، وهدم بيوت العائلات، يندرج في إطار الحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني، وهو ما يتطلب من شعوب العالم إعلاء صوتهم لوقف هذه الجرائم".

وتابع حديثه، قائلًا: "أطالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بوضع حد لهذه الجرائم التي تصنف بأنها ضد الإنسانية، ووضع نظام خاص للحماية الدولية للشعب الفلسطيني".

جدير بالذكر، أن السفارات الفلسطينية في معظم دول العالم قامت، اليوم الأحد، بتنظيم عدد من الفعاليات؛ لإحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

ومن المقرر أن تنظم سفارة فلسطين بالقاهرة، اليوم الأحد، سلسلة فعاليات تبدأ في مقر جامعة الدول العربية، وتمتد لعرض أفلام وثائقية عن كفاح الشعب الفلسطيني بدار الأوبرا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved