مشروع «السلام عليك أيها النبي» يحصد جائزة «أفضل متحف في الخليج»

آخر تحديث: الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 5:50 م بتوقيت القاهرة

كتب خالد موسي

حصد المتحف الدائم لمشروع "السلام عليك أيها النبي"، المشروع الإنساني العالمي، المقام بمكة المكرمة، جائزة "أفضل متحف خاص في الخليج"، نظرًا لما يتمتع به المتحف من أفكار مبتكرة وتقنيات حديثة في طرق العرض للسيرة النبوية الشريفة والتعريف الشامل بالنبي محمد وأخلاقه الكريمة وشريعته السمحة.

جاء ذلك خلال الاجتماع السابع عشر للوكلاء المسؤولين عن الآثار والمتاحف بدول مجلس التعاون لدول الخليج، تحت رعاية الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني،بالمملكة العربية السعودية.

وتسلم الجائزة عثمان الزهراني، نجل الدكتور ناصر بن مسفر الزهراني، المشرف العام على المشروع. وقد عبر الدكتور ناصر الزهراني المشرف على المعرض والمتحف عن شكره وتقديره للأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز على دعمه واهتمامه بالمعرض والمتحف، وبكل ما من شأنه أن يثري الأفكار ويسمو بالقلوب ويربط الأجيال بدينها وتاريخها، ولا عجب فهو ابن الرجل العظيم والملك الحكيم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أيده الله رجل العلم والحزم والفكروالتاريخ والحب والسلام.

وكان معرض ومتحف السلام عليك أيها النبي عقد قبل بضعة أيام، اتفاقية مع شركة "جبل عمر" بمكة المكرمة لإنشاء متحف ومعرض  لمشروع "السلام عليك أيها النبي" بجوار الحرم المكي، يعد الأول من نوعه على مستوى العالم ليكون أحد المعالم الحضارية التي تقدمها المملكة للعالم، والتي تظهر مدى اهتمامها بالسنة الشريفة، وتقديم الاسلام في ثوبه السامي وحلته الزاهيه ونهجه المعتدل، وإسهاماتها الجادة في تطوير الخطاب الديني، وتصحيح الصور الذهنية المغلوطة عن الإسلام.

كما سيساهم هذا المقر الجديد في توسيع دائرة الاطلاع على هذا العمل النبوي الذي يسطر ويجسد الحياة النبوية بكل تفاصيلها وجمالها وجلالها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved