«صحوة مصر»: قائمتنا الانتخابية ترتكز على الكفاءة وتبتعد عن المحاصصات الحزبية

آخر تحديث: الجمعة 30 يناير 2015 - 7:30 م بتوقيت القاهرة

سامر عمر

قال رامي جلال، المتحدث الإعلامي باسم الاتحاد المدني الديموقراطي «صحوة مصر»، إن الاتحاد عمل على توحيد الصف الوطني عبر تكوين قوائم تضم أكبر عدد ممكن من أعضاء الأسرة المدنية المؤمنة بثورات «25 يناير و30 يونيو».

وأضاف «جلال»، في بيان له، الجمعة، أن قائمة «صحوة مصر» ترتكز على معايير الكفاءة والجدارة، وتبتعد عن المحاصصات الحزبية، وتستند إلى أسس وطنية واضحة، وترفض كل من أفسد في أنظمة انتهى وجودها بقرار شعبي عبر ثورتين.

وأوضح المتحدث باسم الاتحاد المدني الديموقراطي، أن من يريد الانضمام لقوائم «صحوة مصر» عليه إرسال أسماء المرشحين إلى اللجنة المحايدة، المنوط بها الاختيار المتفق عليها سابقا.

وأكد «جلال»، أن «صحوة مصر» هو الاسم الذي اتفق عليه أعضاء الاتحاد المدني الديموقراطي، ليخوض به الانتخابات؛ لأنه لا يمثل أي طرف من الأطراف منفردًا، ولأننا نقدم بالأساس تجربة وطنية وليس إعلانًا حزبيًا.

يشار إلى أن الاتحاد المدني الديموقراطي، يضم: التيار الديموقراطي بأحزابه السته «الدستور، الكرامة، التحالف الشعبي، مصر الحرية، العدل، التيار الشعبي»، والمصري الديموقراطري الاجتماعي، والكتلة الوطنية، وتحالف 25 / 30، وحزب مستقبل وطن وجبهة مصر جاية.

يُذكر أن اللجنة المحايدة تضم في عضويتها كل من د.عبد الجليل مصطفى، المنسق العام السابق للجمعية الوطنية للتغيير، والحقوقية مني ذو الفقار، والمفكر د.سمير مرقص، والمهندس عادل أديب، والمخرج السينمائي خالد يوسف، والمفكر د.عمار على حسن، ود.أحمد عبد الظاهر عثمان رئيس الاتحاد العام للتعاونيات، والمفكر د.جلال أمين، والسفيرة د.مرفت التلاوي، والكاتب الصحفي رامي جلال.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved