ماسبيرو يحتفل بذكرى العندليب

آخر تحديث: الخميس 30 مارس 2017 - 10:06 ص بتوقيت القاهرة

بورتريه لحليم فى القنوات المتخصصة.. وفواصل وبروموهات على شاشة التليفزيون.. و«مذهب وكوبليه» بالإذاعة
تحتفل قطاعات اتحاد الاذاعة والتليفزيون البرامجية، الجمعة، بذكرى رحيل العندليب الاسمر عبدالحليم حافظ، وذلك من خلال مجموعة من البرامج الخاصة والتسجيلات النادرة، وعرض مجموعة من افلامة واغانيه المصورة وفواصل من حفلات الربيع التى كان يحييها فى ليلة شم النسيم من كل عام.
اعدت منوعات القناة الأولى باشراف المعتز بالله محمد سهر تسجيلية خاصة عن رحلة العندليب يعدها ويخرجها بهاء الصنع، فيما اشار المخرج محمود الصيفى مدير عام منوعات القناة الثانية إلى اعداد مجموعة من التنويهات والفواصل للاحتفال بذكرى حليم، كذلك يقدم برنامج «بنصبح عليك» حلقة خاصىة فى الفترة الصباحية عن الفنان الراحل ودوره فى إحداث نقلة فى مسيرة الاغنية المصرية.
تحتفل قنوات النيل المتخصصة بذكرى العندليب عبر تقديم باقة من افلامه على قناة نايل سينما، كما تقدم القناة حلقة خاصة من برنامج «الو سينما» تم تصويرها مع الجماهير فى الشوارع، واستطلاع رأى حول سر استمرار عشقهم لعبدالحليم حافظ رغم مرور سنوات طويلة على رحيله.
وتحتفل قناة نايل دراما من خلال برنامج «مساء الفن» والذى يستضيف محمد شبانة ابن شقيق عبدالحليم، وحديث عن احتفال الاسرة بذكرى رحيل العندليب، كما يتطرق الحديث لذكرياته مع العندليب وأحب اعماله اليه.
اما قناة العائلة فتعرض الفيلم العربى «الوسادة الخالية» بطولة عبدالحليم حافظ ولبنى عبدالعزيز، فيما تحتفل القناة الثقافية بتطوع برامجها للاحتفاء بقيمة الفنان الراحل، وتأثيره فى حياة مصر الفنية والموسيقية، وتبدأ الاحتفالية ببرنامج التوك شو الصباحى «يوم جديد» وحلقة تحمل عنوان «حب عبدالحليم»، وبرنامج «بورتريه» الذى تقدم حلقة ترسم ملامح شخصية للفنان الراحل وذلك من خلال اعماله الغنائية والسينمائية، وبرنامج «ليالى» الذى يقدم حلقة خاصة عن عبدالحليم واعماله الفنية ودوره فى تغيير نمط الموسيقى، وتقديم الوان موسيقى الشباب، كما تتناول الحلقة دوره الوطنى.
تعرض القناة الثقافية على مدار اليوم اهم اعماله ومنها اغنية «قارئة الفنجان».
وتحتفل قناة نايل لايف بذكرى العندليب من خلال حلقة خاصة من برنامج «نهارك سعيد» عن رحلة الحليم فى عالم الفن، وتعرض فى سهرتها حفل قارئة الفنجان، وحلقة خاصة بعنوان «ليالى العندليب»، ويخصص برنامج «نجوم الاستعراض» حلقة عن المطرب الراحل تحمل اسم «عبدالحليم».
تحتفل الإذاعة على مدار اليوم الخميس بالعندليب الأسمر عبر شبكاتها المختلفة، وتقدم شبكة صوت العرب يوما كاملا عن عبدالحليم حافظ، تحمل فقراته مجموعة من العناوين المستمدة من أغنيات شهيرة لعبدالحليم حافظ، ففى الفقرة الصباحية ستقدم فقرة بعنوان صباح الخير على العندليب، ويتحدث فيها هانى مهنا، وسمير صبرى، ومجدى الحسينى، د. محمد شبانة، ومفيد فوزى، وفقرة أخرى بعنوان حكاية حب مع الحليم حافظ وهى عبارة عن حوارات مع المستمعين حول أغنيات لعبدالحليم تمثل لهم ذكرى ومازالت تعيش فى وجدانهم وفقرة أخرى بعنوان حليم ابتداء المشوار وتتناول الفقرة من سنة 1952 وحتى سنه 1960وهى فقرة التكوين فى مشوار حليم، ثم فقرة اخرى بعنوان حليم ماشى فى طريق وتتناول فترة النضج الفنى فى الستينيات والاتجاه نحو الأغانى الشعبية ويختتم اليوم بفترة حليم والوطن الأكبر وهى فترة تتناول الأغانى الوطنية وإبداع عبدالحليم فيها.
واعدت الشبكة الثقافية بالإذاعة احتفالية خاصة بذكرى حليم، وتحت عنوان «بلاحدود» وتستضيف اذاعة البرنامج الثقافى د. محمد شبانة الأستاذ بأكاديمية الفنون، ويقدم برنامج «مذهب وكوبليه» حلقة حول التركيبة الموسيقية فى ألحان واغنيات عبدالحليم.
ويحتفل البرنامج الموسيقى بالمناسبة على مدار اليوم، ويقدم باقة من أغنيات حليم منها أول مرة، وبامر الحب، وحلفتى علشانك ياقمر، يا ابو قلب خالى، اسمر يا اسمرانى، كامل الأوصاف، وفى فترة المساء مجموعة من الأغنيات النادرة منها فيه ناس، يوم جديد وانشودة الحياة، لا تلمنى وغيرها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved