إحباط تهريب 4 قطع آثار بجمارك نويبع

آخر تحديث: الخميس 30 مارس 2017 - 10:54 ص بتوقيت القاهرة

جنوب سيناء: رضا الحصري

تمكنت الإدارة العامة لجمارك نويبع، برئاسة عماد السيد إبراهيم، بالتنسيق مع قسم البحث الجنائي بميناء نويبع، من إحباط محاولة تهريب مجموعة من القطع المشتبه في أثريتها، بالمخالفة لقانون حماية الآثار رقم 117 لسنة 1983 وتعديلاته بالقانون رقم 3 لسنة 2010.

كانت الإدارة العامة لجمارك نويبع بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بميناء نويبع قدمت معلومات بالاشتباه في وجود أصناف مخالفة داخل الشاحنة رقم 30049-34578 بني سويف، وبالعرض مدير المكتب الفني قرر تشكيل لجنة للكشف والمعاينة.

وتمكنت اللجنة من ضبط عدد أربعة أباريق معدنية قديمة اثنان منهما بارتفاع 41 سم، والثالث بارتفاع 35 سم والرابع بارتفاع 31 سم، والجميع مدموغ بأختام متنوعة ويشتبه في أثريتها مخبأة بداخل صندوق العدة الجانبي للشاحنة بغرض تهريبها.

وتم العرض على مفتش آثار نويبع الذي قام بفحصها، وأكد الاشتباه في أثريتها، وطالب في تقريره بتشكيل لجنة أثرية من إدارة المضبوطات والمنافذ الأثرية بوزارة الآثار للبت النهائي في أثريتها، وبمواجهة سائق الشاحنة بما أسفرت عنه نتيجة التفتيش والضبط أقر بحيازته للمضبوطات.

وقرر عماد السيد إبراهيم، مدير عام جمارك نويبع، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 29 لسنة 2017، وتم إحالة المتهم والمضبوطات إلى النيابة العامة لاتخاذ شئونها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved