مصدر أمني: تسليم محمد سلطان للإنتربول بعد تنازله عن الجنسية المصرية

آخر تحديث: السبت 30 مايو 2015 - 2:08 م بتوقيت القاهرة

كتب - ممدوح حسن وأحمد فتحي ومصطفى ندا

قال مصدر أمني رفيع المستوى، إن محمد سلطان نجل القيادي الإخوان صلاح سلطان والمحكوم عليه بالسجن المؤبد، قد تنازل عن جنسيته المصرية.

وأوضح المصدر، أنه تم تسليم «سلطان» إلى أمريكا بمأمورية من الإنتربول المصري ومصلحة السجون، وفقا للقانون المصري، وذلك بعد طلب الإنتربول من مصر تسليمه إلى الدولة التي يحمل جنسيتها وهي أمريكا.

كان عمر سلطان شقيق الناشط المصري الأمريكي محمد سلطان، أعلن إخلاء سبيله عبر صفحته الرسمية على فيسبوك قائلا: "محمد عائد إلينا بعد اعتقال دام سنتين بعد جهود طويلة، استطاعت حكومة الولايات المتحدة أن تؤمن ترحيل محمد إلينا، بعد صفحة سوداء دامت بنا وبمحمد".

وأضاف: "نحن وإلى الأبد مديونين لكل الأشخاص الذين بذلوا جهدا ذريعا لضمان خروجه، والأغلب الذين لم يلتقوا بمحمد قط. حتى تشهدوا، أنه اجتمع جميع الأشكال، والديانات، والإنتمائات السياسية، والأجنس، والسن ليرسموا للعالم سنة الإجتماع تحت قضية إنسانية، ونشكركم جميعا جزيل الشكر على ذلك".

وتابع في بيانه أن شقيقه قد "مر بسجن انفرادي دام سنتين، وإضراب دام 490 يوما ما أدى الى الإضرار بصحته"، مشيرا الى أن "محمد سيركز في العلاج واسترداد صحته التي قد تدهورت أثناء اعتقاله".

يشار إلى أن محمد سلطان يبلغ من العمر 27 عاما ويحمل الجنسية الأمريكية، وهو نجل صلاح سلطان الأمين العام السابق للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في مصر، والمسجون حالياً.

وألقي القبض محمد في 25 أغسطس 2013 من منزله، إثر اعتصامه بميدان رابعة العدوية عقب الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي، وبعد مداهمة السلطات له بحثاً عن والده، ثم استخرجت مذكرة اعتقال في 27 من الشهر ذاته، بعد يومين من حبسه، وتم نقل محمد أثناء التحقيقات إلى خمسة سجون ومراكز شرطة مختلفة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved