السيسى: لن نقبل أن ينكشف سترنا.. و«اللى غلط هيتحاسب»

آخر تحديث: الإثنين 30 مايو 2016 - 8:17 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ حاتم الجهمى:

- كل الاحترام والتقدير لسيدة المنيا وكل سيدات مصر.. و«لا تأخذن على خاطركن مما حدث»

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن المجتمع المصرى لا يقبل الإساءة لسيدة مصرية، وأن مصر تكن كل التقدير والاحترام للسيدات، ولا تقبل أن ينكشف سترنا لأى سبب، مشددا على ان من أخطأوا سيحاسبون مهما كان عددهم، وذلك تعليقا على واقعة الاعتداء على سيدة مسيحية مسنة فى المنيا وتجريدها من ملابسها.
وقال الرئيس السيسى فى تصريحا خلال افتتاحه اليوم المرحلتين الأولى والثانية من مشروع (تحيا مصر) بحى الأسمرات فى المقطم، «كلنا واحد ولنا حقوق وعلينا واجبات متساوية وكل سيدات مصر لهم منا كل التقدير والاحترام والإعزاز والمحبة». وتابع «لا أقول ذلك مجاملة لسيدات مصر، وهن عظيمات مصر بالفعل.. ولا يليق أبدا أن يحدث أو يتكرر ما حدث»، فى إشارة منه إلى حادث المنيا. وشدد على أن القانون والحساب سيتصدى لكل من يخطئ أيا كان عدده ما دام قد أخطأ.
ودعا الرئيس السيسى السيدة المصرية وكل سيدات مصر «ألا تأخذن على خاطرهن مما حدث»، كما دعا الجميع إلى التأكيد على أن «مصر تكن كل التقدير والاحترام للسيدات، ولا تقبل أن ينكشف سترنا لأى سبب.. وكلنا واحد والقانون سيأخذ مجراه على أى أحد إذا أخطأ من أول رئيس الجمهورية إلى أى أحد آخر».
وأكد ضرورة بذل المزيد من الجهود للقضاء على العشوائيات فى مصر، قائلا«سنقضى على مشكلة العشوائيات خلال عامين»، داعيا إلى مساعدة سكان العشوائيات لإخلائها والحصول على مساكن مؤقتة من الدولة لحين تطوير مناطقهم وإعادة بنائها.
وقال الرئيس السيسى، خلال افتتاحه المرحلتين الأولى والثانية من مشروع (تحيا مصر) بحى الأسمرات فى المقطم، «إنه يستدعى بما نشاهده اليوم من مشروعات، المعنى الذى نريد كلنا أن نحتفل به، ونبذل مزيد من الجهد لإنهاء مشكلة العشوائيات من مصر تماما ليس فقط على مستوى المناطق الخطرة، وغير اللائقة، وإنما أيضا المناطق غير المخططة».
وقال الرئيس السيسى: «لو تطلب منا الأمر ألا نأكل حتى لا يكون بيننا من يعيش فى عشوائيات، سنفعل، وأهل البلد عليهم أن يحبوا أنفسهم وجيرانهم ويضعوا أيديهم معا ليس فقط لكى لا يعايرنا أحد بفقرنا، وإنما لنحقق فرصة حياة أفضل للجميع».
وشدد على ان الدولة ستسهم فى فرش السكن الاجتماعى، والمواطن عليه أن ينسى ما كان يعيش فيه من عشوائيات والشركات تسهم بالكثير لدعم هذه المشروعات، وسيتم خلال الأسابيع القادمة افتتاح الكثير من المشروعات لإعطاء أمل للمصريين.
وقال الرئيس: «لا أحد يتشكك فى الجيش، حين نعطى أوامر للجيش بتنفيذ عمل ما فإن الناس لا تتشكك فى قدرته».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved