«الري»: 167 مليون جنيه لرفع كفاءة منظومة العمل والتأمين بالسد العالي وخزان أسوان

آخر تحديث: الإثنين 30 مايو 2016 - 12:24 م بتوقيت القاهرة

كتب- محمد علاء

قال رئيس الهيئة العامة للسد العالي وخزان أسوان، أحمد فؤاد، إن الهيئة نفذت- خلال العام المالي الجاري- حزمة من الأعمال اللازمة لتدعيم ورفع كفاءة منظومة عمل وتأمين السد والخزان بتكلفة إجمالية بلغت 167 مليون جنيه.

وأوضح فؤاد، في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، أن هذه الأعمال شملت تدعيم منظومة العمل بالسد العالي وخزان أسوان بتكلفة نحو 54 مليون جنيه، بالإضافة إلى تطوير مفيض توشكى ومعالجة الإطماء بالبحيرة بتكلفة نحو 41 مليون جنيه، فضلا عن استكمال منظومة تأمين السد العالي وخزان أسوان بقيمة 57 مليون جنيه، علاوة على إحلال وتجديد مرافق ومعدات السد العالي بتكلفة تبلغ نحو 15 مليون جنيه.

وكان محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، اجتمع بمسؤولي الهيئة العامة للسد العالي، في حضور قيادات بالوزارة لبحث أهم الملفات الخاصة بالسد وخزان أسوان وعلى رأسها رفع كفاءة السد العالي وتطوير أنظمة الرصد والمتابعة لمنشأ السد، والوقوف على آخر المستجدات في هذا الشأن.

كما تناول الاجتماع استعراض الأعمال المطلوبة لتدعيم خزان أسوان ورفع كفاءته، وذلك تنفيذا لتوصيات الدراسة التي قام بها اتحاد مكاتب استشارية عالمية بقيادة مكتب ساليزجيتر الألماني، لزيادة العمر الافتراضي للخزان؛ في إطار التمهيد لإعداد التصميمات والمستندات التفصيلية لتنفيذ الأعمال المطلوبة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved