طوارئ قصوى بـ«المترو» استعدادًا لشهر رمضان وامتحانات الثانوية العامة

آخر تحديث: الإثنين 30 مايو 2016 - 2:51 م بتوقيت القاهرة

القاهرة - أ ش أ

وجه الدكتور جلال سعيد وزير النقل، اليوم الإثنين، قيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، بالاستعداد لاستقبال شهر رمضان المعظم، الذي سيأتي بالتزامن مع امتحانات الثانوية العامة؛ حيث أعطى الوزير النقل تعليماته بإعلان حالة الطوارئ القصوى بجميع محطات المترو بالخطوط الثلاثة.

وقال المهندس على الفضالى رئيس شركة مترو الأنفاق، إن "مواعيد تشغيل مترو الأنفاق في شهر رمضان تبدأ من الساعة «5:30 صباحًا» وحتى الواحدة صباحًا، لكل من محطات «المرج، شبرا الخيمة، المنيب، العتبة، والأهرام» والساعة «12:30 صباحًا» بمحطة حلوان.

وأكد الفضالى استمرار حالة الطوارئ القصوى طوال فترة امتحانات الثانوية العامة، التي تبدأ يوم 5 يونيو المقبل، وتستمر حتى نهاية موسم الامتحانات.

كما أكد رئيس المترو انتشار نقاط الإسعاف بجميع محطات المترو، التي يبلغ عددها 20 نقطة، وقال إن "هذه الخدمة الطبية مجانية لمرتادي مترو الأنفاق من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والحالات الطارئة؛ حيث توجد 12 نقطة إسعاف بالخط الأول و6 نقاط بالخط الثاني، ونقطتان بالخط الثالث.

من جانبه، أكد المهندس خالد صبرة العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، بتفعيل غرفة العمليات الرئيسية بالمترو، كما تم عمل مجموعات من فرق الصيانة وانتشارها بجميع المحطات، لمواجهة أي عقبات قد تحدث أثناء التشغيل والعمل على إزالتها.

مشيرًا إلى زيادة منافذ توزيع التذاكر بالمحطات ذات الكثافة العالية لتخفيف الزحام على شبابيك التذاكر؛ وكذلك توافر خدمة الكارت الذكي ومحفظة التذاكر المتوفرة بجميع محطات المترو بخطوطه الثلاثة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved