موسكو تطالب جميع القوات الأجنبية بالانسحاب من حدود سوريا مع إسرائيل

آخر تحديث: الأربعاء 30 مايو 2018 - 5:38 م بتوقيت القاهرة

دعا وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف، اليوم، جميع القوات الأجنبية والمليشيات غير السورية الانسحاب من حدود سوريا الجنوبية مع إسرائيل فى أسرع وقت، وذلك قبل ساعات من وصول وزير الدفاع الإسرائيلى، إفيجدور ليبرمان، إلى العاصمة الروسية، موسكو لإجراء مباحثات مع نظيره الروسى.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء، اليوم، عن لافروف، قوله «إنه ينبغى أن تنسحب كل القوات غير السورية من حدود سوريا الجنوبية مع إسرائيل فى أسرع وقت ممكن».
ويسيطر مقاتلو المعارضة على مساحات من جنوب غرب سوريا فى المنطقة المتاخمة لهضبة الجولان التى تحتلها إسرائيل بينما يسيطر جنود الجيش السورى وفصائل مدعومة من إيران متحالفة معه على أراض قريبة.
فى غضون ذلك، قالت صحيفة «كوميرسانت» الروسية، اليوم، إن «موسكو تريد بحث تفاصيل العملية الهجومية التى تستعد دمشق لتنفيذها فى محافظة درعا مع إسرائيل». ورأت الصحيفة أن «روسيا تريد ألا تعترض إسرائيل على هذه العملية التى تهدف إلى طرد الإرهابيين المتواجدين فى بعض المناطق هناك»، مشيرة إلى أن «إسرائيل لها صلات وثيقة مع المعارضة المسلحة السورية وأنها ترعى قرى الدروز، وترى أنه من الضرورى ألا يتضرر السكان هناك من المواجهة بين دمشق والمجموعات الإرهابية». وتابعت «أن الأكثر أهمية لإسرائيل هو عدم وجود العسكريين الإيرانيين والمقاتلين الشيعة فى منطقة الحدود السورية الإسرائيلية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved