«رَوَّحى» فى مهرجان ميونيخ السينمائى

آخر تحديث: الخميس 30 يونيو 2016 - 11:03 ص بتوقيت القاهرة

يشارك الفيلم الروائى روحى للمخرجة جيهان شعيب والنجمة الإيرانية جولشیفته فراهانى فى مهرجان ميونيخ السينمائى الدولى، الذى يقام حاليا وتستمر فعالياته حتى 2 يوليو، حيث ينافس الفيلم على جوائز مسابقة سينيفيجن.
ويحكى فيلم روحى قصة ندى العائدة إلى بلدها لبنان وإلى بيت العائلة المهجور الذى دمرت الحرب جزءا منه، وتحولت حديقته إلى مكب نفايات. تقرر الاستقرار فى هذا المكان الذى يعج بذكريات الطفولة، وتحدد مهمة لنفسها وهى العثور على جثة جدها الذى اختفى فى الحرب الأهلية. تقودها رحلتها إلى اكتشاف أساطير وأسرار، فى مغامرة داخلية لشابة تبحث عن هويتها.
فيلم روحى حصل على دعم من برنامج إنجاز، وفى جولة عروضه الدولية ترشح لجائزة أفضل فيلم روائى فى مسابقة المُهر الطويل فى مهرجان دبى السينمائى الدولى 2015، كما ترشح لجائزة التيارات الجديدة فى مهرجان بوسان السينمائى الدولى 2015، كما اختتم فعاليات الدورة الـ 12 من مهرجان الفيلم اللبنانى.
الفيلم من إخراج جيهان شعيب، وبطولة النجمة الإيرانية جولشیفته فراهانى، التى بدأت مسيرتها فى عمر 14 عاما، وحصلت على خمس جوائز سينمائية فى خمسة مهرجانات مختلفة، كما شاركت النجم ليوناردو ديكابريو بطولة فيلم Body of Lies وكانت بذلك أول ممثلة إيرانية تشارك فى فيلم أمريكى منذ عام 1979.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved