مستشار وزير السياحة: %22 زيادة في حركة السياحة العربية لمصر

آخر تحديث: الخميس 30 يوليه 2015 - 6:49 م بتوقيت القاهرة

كتب: طاهر القطان

أكدت الدكتورة عادلة رجب المستشار الاقتصادى لوزير السياحة، أن السياحة العربية فرس الرهان القادم لمصر كما أنها تعتبر خط الأمان لمصر بعد ثورتى 25 يناير و30يونيو فى تعويض الانخفاض الحاد الذى شهدته حركة السياحة الوافدة من الدول الاوربية خلال الأربع سنوات الماضية

وأضافت، أنه يجب أن يتكاتف القطاع السياحى الرسمى والخاص على تذليل العقبات أمام حركة السياحة العربية الوافدة لمصر والتى تتميز بمعدلات إنفاق مرتفعة مقارنة بالسياحة الوافدة من أوروبا بما يتواكب مع مكانة مصر وكنوزها الأثرية وشواطئها الساحرة.

وأشارت في تصريحات خاصة للشروق، إلى أن انتقاد البعض لقيام وزارة السياحة بافتتاح مكتب ترويجى للسياحة العربية بأبوظبى ليس في محله، مؤكدة على أهمية افتتاح المكتب السياحى المصرى فى الفترة الراهنة بهدف جذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

وأضافت، أن اختيار إمارة أبوظبى لتدشين المكتب جاء بناء على دراسات سوق جادة ووافية حيث أن الإمارات تحتضن أكبر شبكة طيران لجميع الدول الأسيوية والعربية، وبها ممثلو كبريات شركات الدعاية والإعلان العالمية، فضلا عن توفير السفارة المصرية مقر لتدشين المكتب لخدمة المنطقة العربية بأكملها وليس الإمارات فحسب.

وأشارت إلى أن الحملات التى وجهت للسوق العربى أتت بثمارها وكان لها نتائج طيبة، لافتة إلى إطلاق حملة وحشتونا العام الماضى، وإطلاق حملة مصر قريبة مايو الماضى والتى تستمر لمدة 6 أشهر.

وأكدت، أن حركة السياحة العربية الوافدة إلى مصر شهدت نموا قدره 22% خلال الستة أشهر الاولى من العام الجارى مقارنة بذات الفترة من العام الماضى، مضيفة أن افتتاح المكتب الجديد يدشن الإستراتيجية الجديدة التى تعمل على إثراء وتنشيط السياحة فى الأسواق الواعدة والتى تتميز بنسبة نمو كبيرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved