رئيس حي وسط الإسكندرية لـ«الشروق»: انتهاء المرحلة الأولى من أعمال تطوير «المحمودية»

آخر تحديث: الأحد 30 أغسطس 2015 - 10:40 ص بتوقيت القاهرة

الإسكندرية ـ هدى الساعاتي

قالت المهندسة سعاد حلمي، رئيس حى وسط الإسكندرية، فى تصريحات صحفية لـ "الشروق"، إن المرحلة الأولى من أعمال تطوير وتطهير ترعة المحمودية، التى بدأت من كوبري محرم بك إلى كوبرى النزهة انتهت، وإنه جاري البدء فى أعمال المرحلة الثانية من رصف وإنارة ورفع المخلفات.

وأضافت حلمي، أن المرحلة الثانية ستبدأ من كوبرى محرم بك إلى كوبرى الزهور، أما الثالثة والأخيرة ستبدأ من كوبري محرم بك إلى كوبري راغب، لافتة إلى أن أعمال النظافة تتم من قبل شركة النهضة وأعمال الرصف تتولاها شركة المقاولون.

ولفتت حلمى إلى أن العمل فى الترعة يجرى يوميا على قدم وساق بعد زيارة المهندس محلب رئيس مجلس الوزارء وقراره بأعمال التطوير والتطهير فى الترعة.

وأشارت حلمى إلى أنها تضع مشكلة القمامة فى مقدمة أجندة عملها اليومية، مشيرة إلى أن حلها لن يكتمل إلا بتطبيق منظومة الفصل من المنبع، وتعديل سلوكيات المواطنين الخاطئة التى تتسبب فى تعقيد المشكلة مهما أبدعنا من حلول.

وقالت حلمى، إنه من المرتقب اليوم "الأحد" زيارة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء إلى ترعة المحمودية لمتابعة أعمال التطوير والتطهير وتفقد أعمال بناء ملعب جاري إنشائه لأهالى منطقة باكوس شرق الإسكندرية.

ومن المرتقب أيضا زيارة "محلب" للمستشفيات الجامعية في المحافظة برفقة الدكتور إبراهيم مخلص عميد كلية طب الإسكندرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved