إحالة رئيس مركز ملوى السابق و5 آخرين للمحاكمة التأديبية لاتهامهم بتوصيل مرافق لعقارات مخالفة

آخر تحديث: الثلاثاء 30 أغسطس 2016 - 2:49 م بتوقيت القاهرة

أحمد الجمل

قررت النيابة الإدارية، إحالة رئيس مدينة ملوي السابق و5 مسئولين آخرين بمحافظة المنيا إلى المحكمة التأديبية العليا بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات إدارية بتوصيل المرافق للعقارات المخالفة، المقامة على أراضٍ زراعية.

 

وكشفت التحقيقات أن «ص.ع» رئيس مركز ومدينة ملوي ومطاي السابق، وافق قبل إحالته للمعاش، على توصيل مرفق المياه للمواطن «م.ي» بناحية دير أبو حنس، رغم بناء المنزل على أرض زراعية وخارج الحيز العمراني، بالمخالفة للتعليمات ودون سند قانوني.

وتبين أن «ناجي.م» و«مصري.ا»، المشرفين بالجمعية الزراعية بقرية أبو حنس، تقاعسا عن اتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار الوحدة المحلية بدير البرشا في حينه، حيال قيام «م.ي» بإعادة بناء العقار المملوك له بناحية دير أبو حنس بالمخالفة للقانون والتعليمات.

وجاء بأوراق القضية أن «م.ش»، فني تنظيم بالوحدة المحلية بقرية دير البرشا و«س.ع»، رئيس قسم التنظيم بالوحدة المحلية بقرية دير البرشا تقاعسا عن اتخاذ الإجراءات القانونية حيال قيام «م.ي» بإعادة بناء العقار المملوك له بقرية دير أبو حنس رغم بنائه بالمخالفة للقانون.

كما أهمل «م.ل»، رئيس الجهاز الزراعي بدير أبوحنس، الإشراف على أعمال المتهمين الآخرين، ما أدى إلى ارتكابهما المخالفة المنسوبة إليهما.

وانتهت التحقيقات إلى إحالة جميع المتهمين للمحاكمة، وطلبت النيابة الإدارية من رئيس المحكمة تحديد أقرب جلسة لنظر القضية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved