«إسرائيل» تدمر منزل فلسطيني شارك في هجوم أودى بحياة إسرائيلي

آخر تحديث: الثلاثاء 30 أغسطس 2016 - 10:55 ص بتوقيت القاهرة

 الفرنسية

دمر الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، بالقرب من الخليل في الضفة الغربية المحتلة، منزل فلسطيني شارك في هجوم أودى بحياة إسرائيلي، كما أعلن مسئولون فلسطينيون.

 

وقال مسئولون في أجهزة الأمن الإسرائيلية والجيش الإسرائيلي، إن العسكريين الإسرائيليين دمروا بجرافة منزل محمد العمايرة في قرية دوار جنوب الخليل.

والعمايرة، هو أحد أفراد قوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية، المتهم بنقل أحد منفذي هجوم بأسلحة نارية، استهدف في الأول من يوليو سيارة إسرائيلية بالقرب من الخليل، مما أدى إلى مقتل سائق السيارة.

وذكر الجيش الإسرائيلي، أنه بعد إطلاق النار، انقلبت سيارة الحاخام «ميخائيل مارك»، الذي كان متوجها إلى مدرسة تلمودية في مستوطنة إسرائيلية قريبة من الخليل، مما أدى إلى مقتله، وجرح اثنين من أفراد عائلته.

وقتل الجيش الإسرائيلي في نهاية يوليو، الفلسطيني «محمد فقيه»، المسئول عن الهجوم في الضفة الغربية المحتلة، كما قال الجيش.

وفي مواجهة أعمال العنف الحالية، قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتانياهو» تسريع عمليات هدم منازل منفذي الهجمات. ويعتبر معارضو هذا الإجراء أنه عقاب جماعي يؤدي إلى تشريد عائلات بأكملها.

وأدت موجة العنف في الأراضي الفلسطينية وإسرائيل منذ أكتوبر الماضي، إلى مقتل 219 فلسطينيا برصاص الجيش والشرطة الإسرائيليين خلال مواجهات أو إثر هجمات أو محاولات هجوم استهدفت إسرائيليين، وقتل في هذه الهجمات 34 إسرائيليا وأميركيان وأريتري وسوداني، وفق حصيلة أعدتها «فرانس برس».

ومعظم القتلى الفلسطينيين هم المنفذون أو المنفذون المفترضون لهجمات، بحسب السلطات الإسرائيلية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved