«قومي الأمومة»: غارمات مسجونات في سجن دمنهور بسبب مبالغ مالية منخفضة

آخر تحديث: الثلاثاء 30 سبتمبر 2014 - 9:08 م بتوقيت القاهرة

هدير الحضري

قالت الدكتورة عزة عشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للأمومة والطفولة، إنها لاحظت خلال زيارة لسجن دمنهور، وجود عدد من الأمهات الغارمات بمبالغ مالية منخفضة تتراوح ما بين ألفين وثلاثة آلاف و750 جنيهًا في الوقت الذي يتعرضن فيه لتعسف الدائنين ومطالبتهم بمبالغ أعلى.

وأضافت «عشماوي»، خلال زيارة وفد من المجلس للسجن، الثلاثاء، أن الإدارة القانونية بالمجلس نسقت مع إدارة السجن لتقديم الدعم القانوني لهن، مضيفة أن الغارمات طالبن المجلس بتقديم التماس إلى النائب العام باعتماد نيابات الإسكندرية شهادات التحريات الميسرة في حالة وجود غرامة أو تعويض على الأم السجينة، وذلك بإجراء بحث حالة اجتماعي للحالات، وفي حالة إثبات عدم قدرتهن على السداد، سيكون ذلك بمثابة تمهيد لإفراج النيابة عنهن.

ووفقاً للتقرير الصادر عن المجلس، اليوم، فإن هناك 9 أطفال فقط يقيمون مع أمهاتهم في سجن دمنهور، تتراوح أعمارهم ما بين 8 شهور وعامين. كما تمت زيادة عدد زيارات أطفال الأمهات بالسجن إلى مرتين شهريًا، وأربع مرات في شهر رمضان الماضي.

وقال المجلس إن هناك أمهات يعانين من وجود أطفالهن خارج السجن بدون عائل، ووصل عددهم مع إحدى الأمهات إلى 8 أطفال، بعضهم يتلقى تعليمه والبعض الآخر لا يتعلم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved