كامل الوزير: إنهاء 75% من سحارة سرابيوم.. وبدء الحفر الفعلي للأنفاق في ديسمبر

آخر تحديث: الأربعاء 30 سبتمبر 2015 - 4:06 م بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين

أكد اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على وصول ماكينات حفر الأنفاق من ألمانيا، تمهيدا لبدء الحفر الفعلي لأنفاق الإسماعيلية وبورسعيد، ديسمبر المقبل.

وقال الوزير لـ«الشروق»، إن العمل مستمر بمداخل ومخارج نفق الإسماعيلية، المقام بالكيلو 73 بترقيم القناة شمال مدينة اﻹسماعيلية لربط سيناء بالضفة الغربية للقناة، ونفق بورسعيد يقام بالكيلو 19.5 بترقيم القناة جنوب مدينة بورسعيد، لربط الطريق الساحلي ببورسعيد مع سيناء، ووصول 12 جرارا لمواقع العمل بالنفقين.

وحول القناة الجانبية بميناء شرق التفريعة ببورسعيد، أكد الوزير على بدء العمل الإداري بالمشروع وتجهيز الأعمال الفنية، تمهيدا لإطلاق المشروع خلال شهر، مضيفا أن المشروع يهدف إلى حفر قناة جانبية بطول 9 كيلو متر بمواجهة رصيف محطة حاويات شرق التفريعة والذي تديره شركة "ميرسك" العالمية بنظام BOT"، لمنع تكدس السفن ودخولها مباشرة إلى الميناء/ مشيرا إلى تجهيز نادي مدينة الإسماعيلية الجديدة لافتتاحه في أكتوبر المقبل.

وأعلن الوزير عن إنهاء 75% من العمل فى سحارة سرابيوم لنقل وتأمين المرافق أسفل القناة الجديدة من كابلات اتصال وكهرباء وخطوط مياه ووقودبتكلفة إجمالية 182 مليون جنيه والتي تمولها هيئة قناة السويس وتم تمريرها في 4 سيفونات وتأمين وصول المياه اللازمة للزراعة إلى أهالى شرق القناة، مؤكدا بدء تشغيل السيفون الرابع فى 15 أغسطس الماضى لرى 100 ألف فدان منها أراضى قرية الأمل، وإنهاء العمل بالكامل فى بنهاية ديسمبر المقبل.

وتابع الوزير أن العمل يجرى بأفضل وأحدث الماكينات الألمانية وتعمل حاليا ماكينتين في البيارة وأخرى تحت المياه بنحو 220 مترا لسحب المواسير، مع ومراعاة التوسعات المستقبلية المطلوبة والأراضى الزراعية التى تضاف للمنطقة باستمرار وإقامة محطات تنقية وترشيح المياه لتأمين المنطقة من مياه الشرب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved