فيديو.. أحد الناجين من «مركب رشيد» يروي تفاصيل الحادث

آخر تحديث: الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 9:45 م بتوقيت القاهرة

مارينا نبيل

قال محمود حسين، أحد الناجين من حادث مركب رشيد المنكوبة، إن ما يقرب من 250 شخصًا كانوا على متن المركب، ثم تم إحضار أكثر من 170 فردًا، مضيفًا «سائق اللانش اللي بيجيب الناس قالنا هجيب 30 أو 50 واحد تاني، ولكنه أحضر 170 شخصا»، حسبما قال.

وأشار «حسين»، خلال لقائه مع الإعلامية منى الشاذلي، في برنامج «معكم»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الجمعة، إلى صعوبة الوضع داخل المركب ومعاناتهم من ضيق التنفس، موضحًا أنه بعد ركوب هؤلاء الأشخاص بدأ المركب يفقد توازنه قبل أن يتحرك، وذلك لمدة نصف ساعة.

وتابع: «كل اللي كان على المركب هو اللي غرقها؛ لأنهم كانوا بيتحركوا كتير مش ثابتين في مكانهم، وبعدها المركب بدأ يغرق من ناحية المقدمة»، لافتًا إلى قضائه ما يقرب من 8 ساعات في عرض البحر لا يدري الجهة التي يسبح إليها.

وأوضح أنه ومجموعة من الركاب رأوا 3 مراكب صيد، وعندما استطاعوا الوصول إليها ابتعدوا عنهم، ولم يقبلوا ركوبهم على المراكب، خوفًا من المسائلة القانونية.

وكان مركب للهجرة غير الشرعية، على متنه مئات المواطنين، قد تعرض للغرق، يوم الأربعاء قبل الماضي، أمام سواحل رشيد، وهو ما تسبب في مصرع 202 شخص، كانوا على متنه.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved