فيديو.. خالد عكاشة: محاولة اغتيال النائب العام المساعد «عودة لموجة عنف جديدة»

آخر تحديث: الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 11:14 ص بتوقيت القاهرة

نور رشوان

أدان العميد خالد عكاشة مدير المركز الوطني للدراسات الأمنية، محاولة الاغتيال التي تعرض لها المستشار زكريا عبد العزيز النائب العام المساعد.

وقال «عكاشة»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح أون»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في»، صباح الجمعة، إن "محاولة اغتيال النائب العام المساعد هي بمثابة عودة مرة أخرى لإنتاج موجة جديدة من العنف، بالتزامن مع عمليات تصعيد إعلامية من قبل جماعة الإخوان المسلمين، ودعوات التظاهر يوم 11 نوفمبر".

وأوضح: "نحن أمام موجة تصعيد جديدة تحاول أن تشكل نفسها؛ لتنفيذ عمليات إرهابية، تستهدف القضاة، والأجهزة الأمنية، والمنشآت الحيوية".

وعن رؤيته لطرق مواجة مثل هذه العمليات، قال: "التصدي الأمني لابد وأن يأتي في الصف الأول، وهذا ما يحدث فعلًا فالأجهزة الأمنية تبذل قصارى جهودها؛ لمكافحة الإرهاب، وقطع كافة الطرق التي تؤدي إلى ترويع المواطنين".

وأضاف «لابد أيضًا وأن يكون هناك مواجهة إعلامية؛ لكشف مخططات التصعيد، والتهديد غير المبرر، الذي يستهدف حياتنا"، متابعًا: "كافة أجهزة الدولة الأخرى غير الأمنية يجب أن تكون حاضرة بقوة؛ لطمأنة المجتمع".

ونجا المستشار زكريا عبد العزيز النائب العام المساعد من محاولة اغتيال، مساء الخميس، من خلال سيارة مفخخة اسهدفت موكبه، أثنار مروره بمنطقة التجمع الأول.

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved