تفتيش وزير المالية أثناء جولته فى مطار القاهرة

آخر تحديث: الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 7:33 م بتوقيت القاهرة

الجارجى: نثق فى إخلاص العاملين بالجمارك.. وإجراءات لتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية لمكافحة التهريب
خضع عمرو الجارحى، وزير المالية للتفتيش من جانب رجال الشرطة المكلفين بتأمين مطار القاهرة أثناء جولته التفقدية للدائرة الجمركية فى المطار القاهرة، حيث أثنى على يقظة العاملين بالجمارك الذين تمكنوا من ضبط العديد من محاولات تهريب السلع الخطرة والمواد الضارة للبلاد.

كما حرص وزير المالية على المرور عبر البوابة الأمنية والخضوع للتفتيش عند دخول المطار والخضوع لإجراءات التفتيش لتشجيع باقى العاملين فى المطار على الالتزام بإجراءات الأمن.

وقال الوزير، خلال الزيارة المفاجأة التى قام بها للمطار إن وزارة المالية بجميع أجهزتها حريصة على مساندة جهود الدولة فى تشديد الرقابة على المطارات والموانئ وتفعيل الإجراءات الأمنية وسد أية ثغرات من أجل سرعة استعادة الحركة السياحية.

وقد التقى وزير المالية بالعاملين من مأمورى الجمارك وقيادات المطار، حيث ناقش المشكلات التى تواجه العاملين ووعد بتذليل جميع العقبات وذلك فى ظل حرصه على تهيئة بيئة ومناخ مناسب للعمل لحفز العاملين على مزيد من العمل الدؤوب ومزيد من العمل المتميز.

وأضاف الوزير أنه على ثقة فى اخلاص وتفانى جميع العاملين بالجمارك فى خدمة مصر، لافتا إلى انه طالبهم بمزيد من اليقظة والتعاون مع جميع الأجهزة الأمنية والرقابية فى المطارات من اجل إنجاح منظومة العمل الجديدة بالمطارات.

كما تضمنت زيارة الوزير الاطلاع على أجهزة الفحص بالأشعة التى وردت أخيرا وتم تشغيلها، فى اطار خطة وزارة المالية لميكنة جميع آليات العمل بمصلحة الجمارك والتوسع فى نشر أجهزة الفحص بالأشعة بالمنافذ لإنهاء جميع إجراءات الافراج الجمركى بسهولة ويسر سواء على متعلقات الركاب أو حركة البضائع فى جميع المنافذ الجمركية، مؤكدا ان أجهزة الفحص بالأشعة لا تغنى عن مهارة العنصر البشرى ولكنها تساعد فى تسهيل الإجراءات واحكام الرقابة بما يزيد من الثقة فى أمن وآمان مصر فى الداخل والخارج.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved