«المصري للتنمية المستدامة»: «السيسي» عبر عن كافة الدول النامية في كلمته بقمة المناخ

آخر تحديث: الإثنين 30 نوفمبر 2015 - 8:14 م بتوقيت القاهرة

سمير الوشاحي

أشاد الدكتور عماد عدلي، رئيس المنتدى المصري للتنمية المستدامة، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال قمة المناخ في العاصمة الفرنسية باريس، قائلا، إن الرئيس كان يتحدث باسم إفريقيا فقط، لكنه عبر عن كافة الدول النامية في جميع مطالبها.

وأضاف "عدلي" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" الذي يعرض على شاشة "الحياة"، الاثنين، أن كلمة الرئيس تعبر عن مطالب مؤسسات التنمية المستدامة في جميع الدول، كما لخصت التحديات الأساسية لمؤتمر باريس.

وتابع: "الإعداد لقمة باريس بدأ منذ فترة لأن الجميع كان خائفا من الفشل أكثر من النجاح، ولذلك باريس غيرت البروتوكول ودعت القادة في بداية القمة وليس في نهايتها؛ لأنها تريد حدوث نتيجة مختلفة تماما عن كافة القمم السابقة".

واستطرد: "الجميع يعلم تماما أن مواجهة التغيرات ليس بالكلام، لكن تقليل الانبعاثات الناتج عن الدول المتقدمة وتمويل الدول النامية لمواجهة التغيرات المناخية"، مشيدا بطلب الرئيس بإنشاء صندوق بـ100 مليار دولار لحماية الدول النامية من التغيرات المناخية.

جدير بالذكر أن العاصمة الفرنسية باريس، استضافت اليوم الاثنين، مؤتمر الأمم المتحدة الحادي والعشرين حول المناخ، بمشاركة العديد من رؤساء وقادة الدول.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved