أدريان بردي يحيي حضور «القاهرة السينمائي» باللغة العربية

آخر تحديث: الخميس 30 نوفمبر 2017 - 10:10 م بتوقيت القاهرة

إيفون مدحت 

كرم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في ختام فعالياته، مساء اليوم، الفنان العالمي أدريان برودي.

وألقى الفنان العالمي، عقب صعوده على خشبة المسرح، وتلقيه التكريم، التحية باللغة العربية على الحضور، قائلًا: «السلام عليكم.. مساء الخير». 

وتابع: «أحاول أن أتعلم اللغة العربية، تشرفت كثيرًا بالترحيب الحار، ودعوتي للمجيء إلى هنا، وأشكركم على ذلك»، مستطردًا: «إنه شيء مدهش أن نكون هنا هذا المساء، 39 عامًا، مرت على صانعي الأفلام المحليين والخارجيين، وذلك مهم للغاية».

وأضاف: «لم أكتب كلمة، لكنني حزين للغاية لما خسره الشعب المصري، إنها مأساة للأسف انتشرت للغاية، ولكن في النهاية نحن كلنا هنا لنحتفل الأفلام ومئات القصص التي تتجاوز تطلعاتنا الثقافية، وتتناول حياة الآخرين».

واستطرد: «أعرب لكم عن امتناني، ولكن ينبغي أن نتذكر دائمًا بكل العنف الموجود في العالم حولنا ونراه في الأفلام ووسائل الإعلام، ويخلق روح من التعاطف، هو ما يساعد على منع حدوث مثل هذا العنف في المستقبل».

وأكمل: «لم أكن أنوي أن ألقي كلمة لكنني ممتن لأهلي وهم ضيوفي هنا، وهم فخورين، وأشعر بالفعل بالسعادة لكوني هنا، وانتهز هذه الفرصة لأشكركم مجددًا، وأقدر لكم ذلك تمامًا».

ويشهد مساء الخميس، ختام فعاليات الدورة 39 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، التي بدأت في الواحد والعشرين من الشهر الجاري.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved