كريستيانو رونالدو ينافس سيلينا على صدارة إنستجرام

آخر تحديث: الخميس 30 نوفمبر 2017 - 8:46 م بتوقيت القاهرة

يبدو أن نجم كرة القدم البرتغالى كريستيانو رونالدو يريد توسعة مجالاته التنافسية خارج منظومة كرة القدم، إذ شق طريقه نحو المراكز الأولى لأعلى الحسابات من حيث المتابعة هذا العام على موقع إنستجرام، إثر استخدامه الموقع لتوثيق مسيرته المهنية وأخباره الأسرية.

واحتل رونالدو، الذى حصل على لقب أغلى لاعب كرة قدم هذا العام بإيرادات بلغت 93 مليون دولار، فى المركز الثانى بعد أن بلغ عدد متابعيه على إنستجرام 116 مليونا مقارنة بنحو 82.8 مليون متابع والمركز السادس العام الماضى، خلف نجمة البوب سيلينا جوميز التى احتفظت بالمركز الأول على منصة التواصل الاجتماعى.

وظلت جوميز فى المركز الأول بعد أن زاد عدد متابعيها إلى 130 مليونا هذا العام من 103 ملايين العام الماضى.

ونشر الدون (32 عاما) صورا ومقاطع فيديو عديدة على إنستجرام هذا العام داخل ملعب الكرة وخارجه. واحتلت ثلاث من تدويناته قائمة أعلى عشر تدوينات من حيث نقرات الإعجاب على إنستجرام خلال العام. ووثقت التدوينات الثلاث أسرته التى زاد عدد أفرادها.

وحصدت أشهر تدوينة له 11 مليون نقرة إعجاب فى نوفمبر عندما أعلن مولد ابنته مع صديقته جورجينا رودريجيز.
ويوجد على إنستجرام أكثر من 500 مليون مستخدم نشط بشكل يومى ونحو 800 مليون مستخدم نشط فى الشهر.

فيما ظلت المغنيتان أريانا جراندى وبيونسيه فى المركزين الثالث والرابع بعدد متابعين بلغ 115 مليونا و108 ملايين على التوالى هذا العام بينما احتلت نجمة تليفزيون الواقع كيم كاردشيان المركز الخامس بعدد متابعين بلغ 104 ملايين.

وكانت التدوينة التى أعلنت بيونسيه فيها حملها بتوءمين أكثر تدوينة لاقت إعجابا على إنستجرام هذا العام إذ حصدت أكثر من 11.1 مليون نقرة إعجاب.

ومن بين البيانات التى جمعها إنستجرام بين الأول من يناير و17 نوفمبر تشرين الثانى كان وشم الحب الأكثر شعبية وكانت مدينة نيويورك أكثر مدينة نشرت عنها تدوينات وكانت أكثر علامة جغرافية على إنستجرام هى لموقع ديزنى لاند فى أناهايم بكاليفورنيا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2017 ShoroukNews. All rights reserved