«والي»: تنظيم قافلة طبية ضمن مبادرة «بينا» للكشف عن العيون لأبناء المؤسسة العقابية بالمرج

آخر تحديث: الأربعاء 31 يناير 2018 - 12:48 م بتوقيت القاهرة

كتبت- آية عامر

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن مبادرة «بينا»، إحدى المبادرات التطوعية الشبابية في الوزارة، نفذت قافلة طبية للفحص والكشف المجاني في مجال العيون لنزلاء المؤسسة العقابية بالمرج، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للدفاع الاجتماعي بالوزارة وبالتعاون مع مؤسسة مغربي الخيرية، ووزارة الداخلية «قطاع الأمن الاجتماعي».

وأضافت «والي»، أن المبادرة تتحمل المبادرة التكلفة المخفضة للنظارات الطبية التي تقدمها، مؤسسة مغربي، في حالة تطلبت حالة أحد النزلاء، ذلك وكذلك تحمل التكلفة المخفضة في حالة العمليات الجراحية للحالات التي تتطلب ذلك.

وذكرت أن رؤية المبادرة في مجال الرعاية الصحية للأبناء ترتكز على تحقيق مجموعة من الفحوصات الطبية المختلفة تمهيدا لتكوين ملف طبي شامل لكل طفل داخل المؤسسات المختلفة التي تشرف عليها وزارة التضامن الاجتماعي.

ولفت إلى توقيع الكشف والفحص بحضور هشام عباس، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن الاجتماعي، واللواء عبد الله خليفة، مدير الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث، والعميد هبة أبو العمائم، منسق البرنامج القومي لأطفال بلا مأوى وعضو اللجنة القومية للأسر البديلة بوزارة التضامن الاجتماعي.

يُذكر أن مبادرة «بينا»، تأتي في إطار تنفيذ استراتيجية الوزارة لرفع وتحسين جودة الخدمات المقدمة بمؤسسات الرعاية الاجتماعية صحيا وثقافيا واجتماعيا ونفسيا وسلوكيا، وذلك من خلال تشجيع المواطنين على التطوع وتفعيل دور المجتمع في دعم ومراقبة الخدمات المقدمة بمؤسسات الرعاية الاجتماعية على مستوى محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، ويتم تمويل المبادرة من قبل البنك التجاري الدولي «CIB»، في إطار المسؤولية المجتمعية للمؤسسات المصرفية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved