التنمية المحلية: إحالة أي تعديات على المحاجر إلى النيابة العامة

آخر تحديث: الثلاثاء 31 مارس 2015 - 11:40 ص بتوقيت القاهرة

القاهرة - أ ش أ

قرر اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، إحالة أي تعديات على المحاجر بالمحافظات إلى النيابة العامة، وحصر جميع المحاجر غير المرخصة في جميع المحافظات ومصادرة جميع معدات هذه المحاجر لصالح المحافظات الموجودة بها.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الذي عقده الوزير اليوم مع اللواء طارق جمال الدين مدير إدارة المساحة العسكرية بحضور سكرتيري عموم محافظات الجيزة والفيوم والمنيا وبنى سويف وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والوادي الجديد ومطروح والبحر الأحمر وشمال سيناء.

وأوضح لبيب، أنه يتم حاليا إجراء رفع مساحي لجميع المحاجر في المحافظات وكميات الخامات المستخرجة منها وذلك عن طريق إدارة المساحة العسكرية لتحقيق الاستغلال الأمثل للخامات المستخرجة وزيادة العائد المخصص للمحافظات، مؤكدا أن أي تلاعب في المحاجر ليس في صالح الدولة وتحقيق الانضباط في هذا القطاع يزيد من دخل المحافظات بمليارات الجنيهات .

وأشار إلى أن عدد المحاجر في المحافظات يزيد علي 1800 محجر في 21 محافظة ، لافتاً إلي أن مصر غنية بمواردها الطبيعية من كافة المحاجر والثروات الطبيعية بداية من الملاحات ومناجم الحجر الجيري والرخام والجرانيت والرمل والفوسفات بالإضافة إلي الذهب والحديد والفحم المحجري.

وقال وزير التنمية المحلية، إن "عقود الانتفاع الخاصة بالمحاجر بالمحافظات لن تكون جزافية بعد الآن وانما ستكون وفقاً لنوعية المنتج المستخرج وحجم الخام الموجود بالمحجر ومساحته، حفاظا علي حق الأجيال المقبلة في الانتفاع بالمواد الخام في المحاجر".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved