«الهنيدي»: إجراء سلسلة لقاءات بالأحزاب للوصول لأفضل صياغة في تقسيم الدوائر

آخر تحديث: الثلاثاء 31 مارس 2015 - 2:10 م بتوقيت القاهرة

كتب - أحمد عويس

أعلن وزير العدالة الانتقالية إبراهيم الهنيدي، أنه سيعقد غدا الأربعاء، أولي إجتماعاته مع الأحزاب السياسية في حضور رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب.

وأضاف الهنيدي، أن تلك الاجتماعات ستكون ضمن سلسلة "لقاءات"، نظرا لعدد الأحزاب الكبير، مشيرا إلي أن لجنة تعديل قوانين الانتخابات حريصة علي الجلوس والتشاور مع كافة الأطياف السياسية .

وأكد وزير العدالة الانتقالية، في بيان حصلت «الشروق»، علي نسخة منه أنه سيتم الاستماع لرؤية كافة الأطراف حول قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، بالإضافة لما يتربط به من نصوص في قانون مجلس النواب، مع مختلف القوي السياسية والمجتمعية والشخصيات العامة، بحضور لجنة وضع قانون تقسيم الدوائر.

وأشار الهنيدي، إلي أنه قام بدعوة عدد من رؤساء الاحزاب وممثلين لقوي سياسية واثنين من المرافقين لهم، بمقر مجلس الشوري السابق، وأنه علي رأس هذه الاحزاب الوفد والمصريين الأحرار والمصري الديمقراطي، مشددا علي أن هذه الاجتماعات ستتوالي بشكل مكثف للوصول إلي أفضل صياغة ممكنة تتوافق مع أحكام الدستور وتستطيع القوي السياسية التعامل معها.

وأختتم البيان، أن اللقاءات تأتي في إطار سعي الحكومة إلي إحداث توافق وطني ومجتمعي حول الركن الثالث من خارطة الطريق، وحرصا علي إتمام العملية الانتخابية لمجلس النواب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved