برى وسلام يتلقيان دعوة من السيسى لحضور حفل الافتتاح

آخر تحديث: الجمعة 31 يوليه 2015 - 8:42 ص بتوقيت القاهرة

تلقى رئيس مجلس النواب اللبنانى، نبيه برى، دعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسى، لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، سلمها له السفير المصرى فى لبنان، الدكتور محمد بدر الدين زايد.

وقال الدكتور محمد بدر الدين زايد، فى مؤتمر صحفى، عقب لقائه ببرى، أمس: «إن هذا المشروع البالغ الأهمية يعكس قدرة الدولة المصرية، إذ تم إنجاز هذا المشروع العملاق فى أقل من عام بأيدٍ مصرية وتمويل مصرى».

وأضاف: «لقد أسعدنى أن رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى قد لبى الدعوة وأعرب عن سعادته بالمشاركة فى افتتاح هذا المشروع الذى نعتبره إضافة كبيرة للقدرات العربية»، مؤكدا أن السيد نبيه برى حريص على دعم القدرات العربية والمشروع العربى المشترك.
وأشار إلى أن دعوة مماثلة قد سلمت لرئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام، لحضور افتتاح القناة .

وأوضح زايد، أن الشق الثانى من الحوار خلال اللقاء تناول الأوضاع اللبنانية، وكان هناك توافق مع رئيس مجلس النواب اللبنانى، على أهمية استمرار الحكومة اللبنانية، وأنه فى ظل الظروف الإقليمية الراهنة لايمكن وليس من المقبول أن يكون هناك تعطيل للحكومة اللبنانية وغيرها من المؤسسات، ﻷن الأوضاع الإقليمية بالغة الصعوبة ولابد لهذه الحكومة التى هى حكومة وحدة وطنية أن تؤدى مهامها وبالتالى استمرارها ضرورة لبنانية وإقليمية.

وقال: «نحن نعول كثيرا على حكمة كل الأطراف اللبنانية وعلى قدرتها على تجاوز هذه المحنة الراهنة والحوار هو الأداة الرئيسية للتعامل ولحل هذه المشكلات جميعا».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved