النيابة تصرف مدير التراخيص بالعبور بعد سماع أقواله في حريق المصنع

آخر تحديث: الجمعة 31 يوليه 2015 - 2:55 م بتوقيت القاهرة

كتب – ابراهيم جودة

أمرت نيابة العبور برئاسة أحمد عيسى، بصرف مدير إدارة تراخيص جهاز مدينة العبور عقب سماع أقواله في واقعة حريق مصنع الأثاث المكتبي، والذي أودى بحياة 26 شخصا وأصاب 25 آخرين.

وقال مدير التراخيص، في التحقيقات، إن المصنع صدر له رخصة مؤقتة لمدة شهور منذ 3 سنوات وبعد انتهائها لم تصدر أي تراخيص جديدة، وإنه ليس مسؤولا عن تحرير المخالفات للمصانع ويوجد مسؤول بالجهاز عن متابعة المخالفين.

في سياق متصل، أمرت النيابة باستدعاء المسؤول عن تحرير مخالفات المصانع في جهاز مدينة العبور لسؤاله حول الحريق، كما استعجلت النيابة تقارير معاينة المعمل الجنائي للحريق لبيان أسبابه وتحريات المباحث حول الواقعة.

كانت نيابة العبور قد أمرت بحبس كل من نائب رئيس مجلس إدارة مصنع الأثاث المحترق، ومدير المصنع 4 أيام احتياطيا على ذمه التحقيق، ويراعى لهما التجديد في الميعاد القانوني ويحرر لهما فيش وتشبيه وتطلب صحيفة سوابقهما.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة «القتل والإصابة، والتسبب في الحريق، وعدم الالتزام باشتراطات وإجراءات السلامة المهنية».

وكشفت التحقيقات أن انهيار سلم المصنع وبعض الأجزاء من المباني وتدافع العمال وعدم وجود مخرج للطوارئ، تسبب في زيادة عدد الضحايا حيث حاصرت النيران العمال عقب اشتعالها بسبب انفجار كمبروسر أدى لتهدم السلم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved