«الزند» يُنهي ندب رئيس المحكمة الابتدائية بالإسكندرية

آخر تحديث: الإثنين 31 أغسطس 2015 - 9:59 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

- «أبو عيانة» رئيسا للمحاكم الاقتصادية بالإسكندرية والبحيرة ومطروح

أنهى المستشار أحمد الزند، وزير العدل، مساء الأحد، مهام عمل المستشار سعد السعدني، كرئيس لمحكمة الإسكندرية الابتدائية، بعد عام كامل «منتدب» ليعود إلى منصة القضاء بمحكمة الاستئناف.

ويأتي ذلك القرار «المفاجئ» قبل ساعات من فتح باب تلقي الطلبات «التكميلية» للراغبين في الالتحاق بسباق الانتخابات النيابية، المقرر لها أن تُجرى في الإسكندرية ضمن المرحلة الأولى والتي تضم 14 محافظة في 18 و19 أكتوبر المقبل.

وبهذا القرار، وفق المستشار عبد العزيز أبو عيانة، رئيس نادي قضاة الإسكندرية، فقد تم تقسيم مهام عمل رئاسة محكمة الإسكندرية الابتدائية إلى ثلاث محاكم «مُستحدثة» وهي الإسكندرية شرق برئاسة المستشار عبد الله الخولي، وإسكندرية الجديدة غرب برئاسة المستشار راغب عشيمة، ومرسى مطروح برئاسة المستشار حازم هاشم.

وتوجه القضاة الثلاثة، مساء الاثنين إلى مكاتبهم بمجمع المحاكم بالمنشية وسط الإسكندرية، لاستلام مهام عملهم، بعد أن صدق مجلس القضاء الأعلى على قرارات ندبهم من محاكمهم، وهو ما أكدته أيضًا مصادر مقربة من «الزند» فضلت عدم ذكر اسمها؛ لسرعة إنجاز العمل بالمحاكم، كونها أكبر مجمع محاكم على مستوى الجمهورية.

وفي سياق متصل أصدر وزير العدل المستشار أحمد الزند، قرارًا بتولي المستشار عبد العزيز أبو عيانة، رئيس نادي قضاة الإسكندرية، مهام رئاسة المحاكم الاقتصادية بالإسكندرية والبحيرة ومطروح.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved