فيديو.. «مخاليف»: السادات فقد رئاسته لـ«حقوق الإنسان» قبل الاستقالة

آخر تحديث: الأربعاء 31 أغسطس 2016 - 2:22 ص بتوقيت القاهرة

نور رشوان


أعرب عاطف مخاليف وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عن تعجبه من الاستقالة التي تقدم بها النائب البرلماني محمد أنور السادات، من رئاسة لجنة حقوق الإنسان.

وقال «مخاليف»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يعرض على فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، إن "رؤساء ووكلاء وأمناء سر اللجان فقدوا مناصبهم، بانتهاء دور الانعقاد الأول"، مضيفًا: "السادات الآن عضو عادي وليس رئيس لجنة، ولا أعرف من أي منصب تقدم باستقالته".

ونفى ما تردد حول تربص الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بلجنة حقوق الإنسان، قائلًا: "عبد العال شخص طيب جدًا، ومحل ثقة من الجميع، ولم يتربص بأي عضو في البرلمان".

وأضاف "السادات كان زميلي باللجنة، وعلاقتي به طيبة، لكن للأسف علاقته بالخارج كثيرة، وهو معترف بذلك ويرى أن هذا أمر طبيعي"، متابعًا: "من المفترض أن برلمان ما بعد 30 يونيو يعنيه الشأن الداخلي في المقام الأول".

وكان محمد أنور السادات، عضو مجلس النواب، قد أعلن، اليوم الثلاثاء، استقالته من رئاسة لجنة حقوق الإنسان؛ وذلك بسبب ما وصفه بعدم تعاون رئاسة المجلس وأمانته والحكومة في الاستجابة للمذكرات والطلبات التي سبق تقديمها من قبل اللجنة وأعضائها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved