مدرب منتخب إسبانيا: أنا صاحب  قرار اسبتعاد كاسياس

آخر تحديث: الأربعاء 31 أغسطس 2016 - 5:05 م بتوقيت القاهرة

مدريد /أ ش أ/

 

قال المدير الفني لمنتخب إسبانيا لكرة القدم جولين لوبيتيجي إنه هو صاحب قرار استبعاد حارس مرمى بورتو البرتغالي إيكر كاسياس من قائمته الأولى للمنتخب والتي أعلنها في الأيام القليلة الماضية.

جاء ذلك في التصريحات التي أدلى بها مدرب بورتو السابق في مُقابلة مع إذاعة "كادينا سير" الإسبانية والتي تحدث خلالها عن كثير من الأمور الخاصة بمنتخب "لاروخا" وخططه المستقبلية.

وكان قد تم تعيين لوبيتيجي مديرًا فنيًا لمنتخب إسبانيا خلفًا للمُخضرم فيسنتي ديل بوسكي بعد الفشل الذريع للفريق الوطني في بطولة يورو 2016 التي أُقيمت هذا الصيف في فرنسا، والتي حصل على لقبها منتخب البرتغال.

وافتتح لوبيتيجي تصريحاته مُتحدثًا عن كاسياس قائلاً "لم يكُن هناك أي اتفاق، كان هناك قرار وأنا أفهم أنني يجب أن أقوم بتفسير هذا القرار. نحن نتحدث عن رمز لكرة القدم الإسبانية، ولكن هذا لا يعني أننا نغلق الأبواب أمامه. سنراقب ذلك، لن أقوم بتحليل الأسباب، ولكن هذا قراري في ذلك الوقت".

ثم أكمل المدرب حديثه عن كاسياس ووضعه في بورتو قائلاً "لو كنت مدربًا لبورتو، كان كاسياس سيلعب في كل مباراة. لكن الأمر مختلف قليلاً بالنسبة للمنتخب. هذا لا يعني عدم ثقتي به أو عدم ثقتي بقدراته".

أما عن التصديق على ديفيد دي خيا حارس مرمى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بوصفه حارسًا أساسيًا، قال جولين "اضطررت لإظهار تلك الرسالة في ذلك الوقت، لقد اعتقدت أنني كان يجب علي أن أقول من هو الحارس الخاص بي".

ورداً على سؤال حول اللاعب كوكي لاعب خط وسط أتلتيكو مدريد الإسباني، قال لوبيتيجي "في الفريق لدينا العديد من الخيارات المُختلفة. كوكي، أُحب تياجو. إنييستا تواجده أمر ضروري لتسهيل الأمور علينا. كوكي سيكون لاعبًا مهمًا بالنسبة لنا ويحظى بثقتنا".

وتحدث المدرب عن لاعبي الهجوم قائلاً " من الواضح أننا نمتلك الكثير من البدائل المختلفة، وهذا أمر جيد للغاية بالنسبة للفريق. نحن ندرس كل الحالات ونتمنى الحصول على الأفضل من كوستا وموراتا، إنهما لاعبان كبيران".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved