محافظ شمال سيناء: 39 أسرة تسلمت 15 مليون جنيه تعويضًا عن إخلاء منازلهم برفح

آخر تحديث: الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 6:45 م بتوقيت القاهرة

مصطفى سنجر

أكد اللواء السيد عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، صرف مبلغ 15 مليون جنيه تعويضات للأسر التي أخلت منازلها بمنطقة الشريط الحدودي برفح، مشيرًا إلى أن 39 أسرة حصلت على كامل المبلغ، مشيدا بمواقف أبناء سيناء الوطنية.

من ناحية أخرى، أكد مصدر أمنى بمنطقة رفح الحدودية، تدمير نحو 20 منزلا وهدم 17 اخرين، وانه جارٍ ازالة بقايا المباني من خلال معدات سلاح المهندسين.

وأكد خالد عرفات، أمين حزب الكرامة، أن ضم مدينة العريش لقرار الحظر غير مبرر، مطالبا بتعديل مواعيده، رافضا في الوقت ذاته إخلاء منطقة رفح من السكان في هذا التوقيت، مشيرًا إلى أن المشكلة قائمة منذ أكثر من 20 عاما، وكان يجب الاستعداد لها بإقامة مدينة أو تجمع سكنى قبل قرار التهجير.

من جانبه، أعلن نقيب الصيادلة بشمال سيناء الدكتور حسام رفاعي، أن تاريخ سيناء معروف للجميع، وأن هناك أكثر من 750 شخصا حصلوا على أنواط الامتياز من رئيس الجمهورية لدورهم الوطني في الحروب المختلفة، لافتًا إلى أن ساعات الحظر تمثل اعاقة حقيقية لكل الفئات من طلاب وعمال وتجار وأطباء وصيادلة. فيما طالبت سوسن حجاب رئيس جمعية حقوق المرأة، لفتح حوار مجتمعي قبل اتخاذ أي قرار.

وطالب اللواء سعيد، أحد الرموز المجتمعية بسيناء، بضرورة ربط الملف التنموي بالملف الأمني، مشيرا إلى أن الأمن وحده لن يقضى على الارهاب.

كما أعلن عبدالله قنديل بدوي، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بشمال سيناء، أن الحظر كبد التجار خسائر فادحة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved