مصدر مسئول: السيسى رفض إقامة المنطقة العازلة بعمق 5 كيلو مترات وأصر على 500 متر فقط

آخر تحديث: الجمعة 31 أكتوبر 2014 - 9:35 ص بتوقيت القاهرة

كتب ــ حاتم الجهمى

كشف مصدر مسئول عن أن الرئيس عبدالفتاح السيسى شدد على المسئولين «بضرورة مراعاة الأبعاد الإنسانية مع أهالى سيناء، لأنهم شرفاء ويستحقون كل الاحترام والتقدير، باعتبارهم خط الدفاع الأول عن مصر وقدموا تضحيات كبيرة للوطن».

وأضاف المصدر - الذى رفض الكشف عن هويته- أن «اعتزاز الرئيس بأهالى سيناء جعله يوجه بإقامة منطقة عازلة بمسافة 500 متر فقط على الشريط الحدودى مع قطاع غزة مراعاة للاعتبارات الإنسانية لسكان شبه جزيرة سيناء، ورفض فى الوقت الحالى إقامة منطقة عازلة على مسافة أكبر من ذلك».

وأوضح المصدر أن الرئيس السيسى «على اتصال دائم بمحافظ شمال سيناء لمعرفة تطورات إخلاء المنازل، كما أمر بسرعة صرف التعويضات للأهالى، حيث قال للمحافظ حرحور: بمجرد أن يخلى صاحب المنزل ويقدم مستندات تفيد بملكيته تصرف له التعويضات فورا».

فى سياق متصل، قال المصدر نفسه إن «القوات المسلحة بدأت فى التجهيز للقيام بأكبر عملية عسكرية خلال أيام فى شمال سيناء لملاحقة العناصر الإرهابية والثأر لشهداء الجيش والشرطة».

وأضاف المصدر أن «العملية سيشارك فيها جميع التشكيلات التعبوية للقوات المسلحة، بالإضافة إلى القوات الجوية والصاعقة والتدخل السريع»، موضحا أن القوات المسلحة بالتنسيق مع الشرطة أعدت خطة استراتيجية للقضاء على الإرهاب فى سيناء وبدأت بإقامة منطقة عازلة على مسافة 500 متر بطول الشريط الحدودى مع قطاع غزة، مؤكدا أن عناصر القوات المسلحة يقومون حاليا بتمشيط مدن العريش والشيخ زويد والعريش لمنع هروب أى عناصر إرهابية إلى مدن القناة.

وأوضح المصدر أن القوات المسلحة اكتشفت خلال إزالة المنازل وجود 30 نفقا داخل المنازل التى يتم إخلاؤها على الشريط الحدودى، مؤكدا: يتم الآن التحقيق مع أصحاب تلك المنازل لمعرفة أى معلومات عن العناصر الإرهابية، وأن محافظ شمال سيناء اللواء عبدالفتاح حرحور قال لأهالى المنطقة، التى يتم إخلاؤها إن كل من يعثر بمنزله على نفق لن يتم صرف تعويضات له.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved