«جيروزاليم بوست» الإسرائيلية تمنح السيسي لقب «شخصية العام في الشؤون الإقليمية» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«جيروزاليم بوست» الإسرائيلية تمنح السيسي لقب «شخصية العام في الشؤون الإقليمية»

الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع
الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع
لينة الشريف
نشر في: الأربعاء 1 يناير 2014 - 3:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 يناير 2014 - 4:42 م

اختارت صحيفة «جيرزاليم بوست» الإسرائيلية، الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع «شخصية العام في الشئون الإقليمية». وقالت الصحيفة إن السيسي واجه المعارضة المحلية والدولية من أجل انتزاع السلطة المطلقة من جماعة الإخوان المسلمين.

وقالت الصحيفة إن السيسي قاد في أعقاب احتجاجات شعبية واسعة النطاق «انقلابًا عسكريًا»، عزل بموجبه الرئيس محمد مرسي، في ما أصبح واحدًا من الأحداث الكبرى التي أعادت المنطقة إلى أوضاع ما قبل «الربيع العربي».

وأضافت الصحيفة، أن الدعم الذي صاحب صعود الإسلاميين في منطقة الشرق الأوسط تقلص إلى أبعد الحدود؛ بسبب سوء الإدارة وديكتاتورية مرسي.

وقالت الصحيفة، إنه بخلاف الدول العربية التي تفتقر إلى الهوية التاريخية الراسخة، ظلت مصر منذ فترة طويلة الرائدة في العالمين العربي والإسلامي، ومراقبة ما يحدث في مصر قد يوفر إطارًا لفهم مجريات الأمور في سائر المنطقة.

تختتم الصحيفة الإسرائيلية بقولها، إنه من المرجح أن يستمر السيسي في رسم طريق مستقل عام 2014، يتجاهل فيه بعض الانتقادات من جانب الولايات المتحدة وأوروبا، محاولا في الوقت نفسه الحفاظ على علاقات قوية مع هذه القوى، وهو أيضًا من المرجح أن يحاول إقامة تحالفات مع قوى أخرى، مثل روسيا والصين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك