الأحد 21 يناير 2018 1:01 م القاهرة القاهرة 15.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل حررت توكيلا لأحد المرشحين المحتملين لانتخابات الرئاسة؟

بالفيديو.. «الغرف التجارية»: تدوين الأسعار على العبوات يضمن دخول السوق الموازية للاقتصاد الرسمي

أحمد العيسوي
نشر فى : الإثنين 1 يناير 2018 - 4:00 م | آخر تحديث : الإثنين 1 يناير 2018 - 4:01 م

قال أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن تطبيق قرار إعلان أسعار السلع على العبوات في المتاجر يأتي من منطلق حق المستهلك معرفة سعر السلعة قبل الشراء، وهو ما يتيح نوع من التوازن والتنظيم في السوق.

وأضاف «الوكيل»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، الإثنين، أن أهم ما تضمنه القرار هو وجود فاتورة للسلع، وهو ما يعني بداية لدخول الاقتصاد غير الرسمي إلى الاقتصاد الرسمي، موضحًا أن الفاتورة بمثابة شهادة المنشأ، ولن تعرض السلع للتداول بدون فاتورة لها.

وأكد أن الغرف التجارية ستعمل على مراقبة تطبيق القرار ومعالجة أية قصور في هذه المنظومة، مشيرًا إلى حديث الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بأنه لن يتم تحرير أية محاضر في الشهر الأول لتطبيق القرار وهو يناير الجاري، ولكن بإرشاد تجار التجزئة بتطبيق القرار.

وأوضح أن القرار يتماشى مع آليات السوق ولا يوجد تسعير جبري، مضيفًا أن تحديد السعر يتم بالتفاوض بين تجار التجزئة والمنتجين.

يُذكر أن قرار الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بإلزام المنتجين بإعطار التجار فاتورة بالسلع متضمنة السعر المقترح للمستهلك، وإلزام كافة التجار بإعلان أسعار السلع على العبوات أو على الأرفف داخل المتاجر، يسري بداية من يناير الحالي.




شارك بتعليقك