قرارات السيسى فى عام المرأة.. تكريم وتمكين للمعيلات والأكثر احتياجًا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قرارات السيسى فى عام المرأة.. تكريم وتمكين للمعيلات والأكثر احتياجًا

كتبت - آية عامر
نشر في: الإثنين 1 يناير 2018 - 10:36 ص | آخر تحديث: الإثنين 1 يناير 2018 - 10:36 ص

فى 21 مارس الماضى، كرم الرئيس عبدالفتاح السيسى عددا من الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية، فضلا عن أمهات شهداء الجيش والشرطة، ونماذج أخرى مضيئة من مختلف المحافظات، ووجه تحية خاصة للمرأة المصرية فى عيدها، كما منحهن خلال الاحتفالية وسام الكمال من الدرجة الثانية.

وكلف الرئيس الحكومة وجميع أجهزة الدولة والمجلس القومى للمرأة، باعتبار استراتيجية تمكين المرأة 2030 وثيقة العمل للأعوام المقبلة، لتفعيل الخطط والبرامج والمشروعات المتضمنة فى هذه الاستراتيجية، كما كلف وزارة التضامن الاجتماعى، بالتنسيق مع الأجهزة والمؤسسات المعنية فى الدولة، بإطلاق مبادرة قومية للمشروعات متناهية الصغر.

وتمول المبادرة من صندوق «تحيا مصر»، ومن خلال بنك ناصر الاجتماعى لتحقق تمكينا اقتصاديا للمرأة المعيلة والفئات الأكثر احتياجا، على أن يتم تخصيص 250 مليون جنيه لصالحها.

وكلف السيسى وزارة التضامن الاجتماعى بدعم أسر المرأة المعيلة والأسر الأكثر احتياجا، من خلال برامج دعم ميسرة، يقدمها بنك ناصر الاجتماعى، بقيمة 50 مليون جنيه، لإتاحة البنية التحتية التى تيسر على المرأة والأسرة حياتها اليومية فى القرى الأكثر احتياجا، وتم تكليف الحكومة بإتاحة 250 مليون جنيه لتوفر وزارة التضامن الاجتماعى خدمات الطفولة المبكرة، بما يسمح للأم المصرية بالخروج للعمل والمساهمة فى بناء الدولة، مع الاستمرار فى التوسع فى برامج التغذية المدرسية.

وفى 29 أكتوبر الماضى، وقعت وزارة التضامن بروتوكول تعاون مع بنك ناصر و4 شركات محمول، بهدف صرف النفقة للزوجة أو للمطلقة أو الأبناء أو الوالدين من فروع شركات المحمول، بجانب الصرف من فروع البنك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك