مدير مرور القاهرة: غرامة انتظار السيارات فى محيط جراج التحرير من 100 إلى 300 جنيه - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير مرور القاهرة: غرامة انتظار السيارات فى محيط جراج التحرير من 100 إلى 300 جنيه

حمدي الحديدي
حمدي الحديدي
كتب ــ عاطف محمود:
نشر في: الأحد 1 فبراير 2015 - 1:07 م | آخر تحديث: الأحد 1 فبراير 2015 - 1:07 م

قال اللواء حمدى الحديدى، مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، إن جراج التحرير، الذى افتتح أمس سيساعد فى تخفيف التكدس المرورى، إذ سيقضى على انتظار السيارات بوسط المدينة ما يؤدى إلى تحقيق سيولة مرورية بجميع الشوارع والمحاور المؤدية من وإلى وسط العاصمة.

مشيرا إلى وجود علامات إرشادية بمحيط الجراج لمنع انتظار السيارات لمسافة تصل لنصف كيلو متر وسيتم بالتعاون مع جهاز هندسة المرور التابع لمحافظة القاهرة رفع جميع حالات انتظار السيارات بعدد من الشوارع المحيطة بالميدان بعد افتتاحه مباشرة وحال مخالفة ذلك توقع غرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تزيد على 300 جنيه على سائق السيارة المخالف للتعليمات.

وعن افتتاح جراجات أخرى بالعاصمة على غرار جراج التحرير قال: «سيتم إنشاء جراج آخر مكون من عدة طوابق «هيدروليكى» بأرض الفوالة بمنطقة عابدين لاستيعاب عدد آخر من السيارات».

وأرجع أزمة المرور بالقاهرة إلى عدة عوامل، منها الكثافة السكانية وكثرة عدد السيارات التى تصل إلى 5 ملايين سيارة ما بين مرخصة بالقاهرة وأخرى وافدة تسير على شبكة طرق تصل إلى 928 كيلو مترا ويفترض أنها تتسع إلى 1.5 مليون سيارة فقط يوميا، فضلا عن المركزية الإدارية بالوزارات والإدارات والمصالح الحكومية المختلفة، إضافة إلى عشوائية وسائل النقل الجماعى وانتشار الباعة الجائلين فى كل شوارع العاصمة.

وقال اللواء حمدى الحديدى إن من أهم الحلول الجذرية التى ستساعد فى القضاء على الأزمة المرورية هو إنشاء عاصمة إدارية خارج القاهرة والمزمع إنشاؤها بطريق القاهرة السويس، فضلا عن نقل جميع أسواق الجملة والباعة الجائلين خارج الكتلة السكانية أسوة بنقل سوق روض الفرج قديما إلى سوق العبور.

وأكد أنه سيتم قريبا وضع 600 كاميرا عالية الكفاءة بـ250 ميدان وشارع لرصد المخالفات وقياس الضغط المرورى على المحاور ومراقبة الحالة المرورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك