مصادر: الگويت لن تخفض دعمها لمصر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصادر: الگويت لن تخفض دعمها لمصر

رئيس الوزراء إبراهيم محلب
رئيس الوزراء إبراهيم محلب
الكويت ــ آية أمان:
نشر في: الأحد 1 فبراير 2015 - 9:38 ص | آخر تحديث: الأحد 1 فبراير 2015 - 9:38 ص

تتصدر ملفات الدعم الاقتصادى وما نتج عن المصالحة بين الدوحة والقاهرة، مباحثات رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، مع أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وعدد من المسئولين الكويتيين خلال زيارته، التى تبدأ اليوم وتستمر ثلاثة أيام.

وسيعقد خلال الزيارة مناقشات مطولة لدعم التعاون بين البلدين فى مواجهة العديد من القضايا التى باتت تشغل المنطقة العربية، بحسب مصدر دبلوماسى مصرى. وأضاف المصدر لـ«الشروق»، أن «الدعم الكويتى لمصر مستمر، ولا يوجد شواغل لدى الإدارة المصرية من تخفيض الدعم والزخم السياسى الذى تقدمه الكويت ودول الخليج العربى لمصر».

ومن المتوقع أن تشمل المباحثات التى يشارك فيها وزير البترول المصرى، شريف إسماعيل، توقيع عقود جديدة مع الكويت لتصدير غاز البوتاجاز إلى مصر.

وأضاف المصدر أن المشاركة فى المؤتمر الاقتصادى هو الملف الأهم الذى سيركز عليه محلب أيضا خلال زيارته، حيث إنه من المنتظر أن يعرض على المسئولين الكويتيين استعدادات القاهرة لتنظيم المؤتمر وتقديم عرض موجز عن المشروعات التى تنوى الحكومة الإعلان عنها فى المؤتمر كى يستفيد منها المستثمرون الكويتيون.

وأوضحت المصادر أن ملف المصالحة القطرية، سيكون أيضا على قائمة المباحثات حيث سيعرض محلب تصور القاهرة لما وصلت إليه نتائج المصالحة ومدى التزام الجانب القطرى بها، وإمكانيات التعاون المستقبلى مع قطر فى إطار مجموعة مجلس التعاون الخليجى. وتتضمن لقاءات محلب خلال زيارته، لقاء أمير دولة الكويت، بحضور ولى العهد، ورئيس الوزراء الكويتى، كما أنه من المقرر أن يلتقى غدا رئيس مجلس الأمة الكويتى، ومسئولى الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية، والهيئة العامة للاستثمار، والصندوق العربى الإنمائى الاقتصادى والاجتماعى، وأعضاء غرفة تجارة وصناعة دولة الكويت، والمعهد الكويتى للتخطيط، بالإضافة إلى لقاء الجالية المصرية بالكويت، وزيارة المشروعات التى تنفذها شركة المقاولون العرب بالكويت، ولقاءات إعلامية مع رؤساء تحرير الصحف والتليفزيون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك