«أبو النصر» يعتمد الضوابط العامة المنظمة لأعمال الاستراحات بالمديريات التعليمية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أبو النصر» يعتمد الضوابط العامة المنظمة لأعمال الاستراحات بالمديريات التعليمية

القاهرة – أ ش أ
نشر في: الأحد 1 فبراير 2015 - 5:45 م | آخر تحديث: الأحد 1 فبراير 2015 - 5:45 م

اعتمد وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر، الضوابط العامة المنظمة لأعمال الاستراحات بالمديريات التعليمية، والمتضمنة تحديد الاختصاصات المنوطة بالسادة المشرفين على أعمال الاستراحات.

وقال محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2015/2014، إن الضوابط التي تم وضعها هذا العام لتنظيم أعمال الاستراحات تضمنت كيفية اختيار المشرف العام على الاستراحات على مستوى كل مديرية تعليمية واختصاصاته.

وأوضح أن اختصاصات المشرف العام تتضمن تفقد الاستراحات المخصصة لمبيت السادة المنتدبين لأعمال الامتحانات، والتأكد من صلاحية المدارس التي تصلح للاستخدام كاستراحات، والاطمئنان على مدى صلاحية المرافق بها قبل بدء العمل بمدة كافية، والتأكد من توافر جميع التجهيزات اللازمة لفرش الاستراحات بالمدارس التي يتم اختيارها، وإخطار لجان الإدارة المختصة بأعداد هذه المدارس وسعة كل مدرسة من الأسرة.

وتضمنت الضوابط أيضا تحديد طرق اختيار الاستراحات على مستوى المديريات التعليمية، وتوفير التجهيزات اللازمة للإقامة بها ، كما تضمنت توفير المناخ المناسب لرؤساء اللجان والمراقبين الأوائل من خلال تحديد أماكن مستقلة لهم للمبيت بها داخل الاستراحة بمستلزماتها، وذلك نظرا لأهمية الدور المنوط بهم خلال فترة انعقاد الامتحانات وأهمية المسئوليات والمهام الموكلة إليهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك