الصحفيون يستنكرون هجمات سيناء في وقفة على سلالم النقابة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحفيون يستنكرون هجمات سيناء في وقفة على سلالم النقابة

وقفة الصحفيين امام النقابة
وقفة الصحفيين امام النقابة
القاهرة – أ ش أ
نشر في: الأحد 1 فبراير 2015 - 9:17 م | آخر تحديث: الأحد 1 فبراير 2015 - 9:17 م

شارك عشرات الصحفيين في مقدمتهم نقيب الصحفيين ضياء رشوان اليوم الأحد، في الوقفة التي دعا إليها مجلس نقابة الصحفيين "على سلالم النقابة" لإستنكار العمليات الإرهابية الخسيسة التي وقعت مساء الخميس الماضي في شمال سيناء، وأسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات .

وانضم إلى الوقفة أعضاء المجلس: جمال فهمي، حنان فكري، خالد البلشي ، أسامة داوود، خالد ميري فضلا عن عدد من أعضاء مجالس إدارات الصحف القومية المنتخبين، وبعض الرموز السياسية والصحفية مثل الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل رئيس تحرير جريدة صوت الأمة، والناشطة السياسية كريمة الحفناوي.

وخلال الوقفة دعا النقيب ضياء رشوان كل من يمتلك معلومات ضد أي صحفي مصري عضو بالجمعية العمومية للنقابة يقوم بالتحريض ضد مصر في القنوات التي تقوم بذلك أن يتقدم ببلاغ للنقابة، مشيرا إلى انه سيقوم بالتحقيق فيه بنفسه.

وكان بيان صادر عن النقابة مساء أمس السبت قد أدان ما قامت به فضائية "الجزيرة" من الترويج والتهليل للجريمة الإرهابية الجبانة، التي روعت وأوجعت قلوب المصريين جميعًا، في وقت كان فيه مراسلو ومذيعو تلك الفضائية يبثون الخبر وهم يحتفلون بسقوط الشهداء والمصابين، الذين سالت دماءهم الزكية على أرض سيناء الطاهرة.

وأكدت نقابة الصحفيين على أن هذا المسلك الشاذ أقل ما يوصف بأنه خروج سافر عن دائرة العمل الإعلامي المهني إلى دائرة الفعل التحريضي المؤيد والداعم للإرهاب، وهو المسلك الذي سارت وراءه بعض القنوات التلفزيونية والمواقع الإخبارية ومنصات إعلامية مشبوهة، تقوم ليل نهار بالتحريض العلني على قتل ضباط وجنود قوات الجيش والشرطة المصرية، الذين يفدون الوطن بأرواحهم ودمائهم الطاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك