موانئ البحر الأحمر: استقبنا مليون راكب عام 2014 - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موانئ البحر الأحمر: استقبنا مليون راكب عام 2014

السويس- سيد نون:-
نشر في: الأحد 1 فبراير 2015 - 1:40 م | آخر تحديث: الأحد 1 فبراير 2015 - 1:40 م

قال اللواء هشام أبوسنه، رئيس هيئة مواني البحر الأحمر، أن موانئ الهيئة بمحافظات السويس وجنوب سيناء والبحر الأحمر خلال عام 2014 استوعبت مليون راكب إضافة إلى مليون حاوية بضائع بمواني الهيئة استقبالا ومغادرة.

وأكد هشام أبوسنه اليوم الأحد خلال ندوة الصالون البحري بمقر موانئ البحر الأحمر بحضور اللواء العربي محافظ السويس، أن الطاقة الاستيعابية لميناء شرم الشيخ بجنوب سيناء يستوعب 100 الف سائح وراكب سنويا بعد تطويره وهو حاليا قادر على الاستيعاب، مؤكدا أن أعنمال التطوير بالمواني قضت تماما على أي تكدس بضائع أو ركاب بالمواني.

وأشار هشام أبوسنه، إلى أن تطوير أرصفة الموانئ وفي مقدمتها ميناء الأدبية بالسويس توفر الوقود للسفن التي يستقبلها الميناء، وأنه تم تجهيز ميناء الأدبية عن طريق المحطات الجديدة بالميناء لأستقبال شحنات الفحم .

وقال اللواء بحري محمد يسري قنديل " متقاعد "، مؤرخ وخبير عسكري بحري، إن الهدف من أقامة الصالون البحري المصري هو المساهمة في تسليط الضؤ على مصادر قوة مصر في البحار وكيفية دعمها، وتقديم المشورة للمختصين، مما يعود بالنفع علي الأقتصاد المصري، وتنمية المواني وأجراء البحوث من أجل تطوير المواني ونشر الوعي بين الشباب المصري لتشجيعة للعمل في المجال البحري.

وأكد محمد يسري خلال ندوة الصالون البحري بمقر موانئ البحر الأحمر، أن ما قام به المصريين من دعم مشروع تنمية قناة السويس وقناة السويس الجيدة يؤكد قدرة المصريين علي المشاركة في البناء و دعم الشعب المصري لتنمية القدرات والأمكانيات البحرية وأستغلالها وهذا ظهر من قيام المصريين بكثافة بشراء شهادات قناة السويس.

وقام اللواء العربي السروي محافظة السويس خلال ندوة الصالون البحري بأهداء درع المحافظة للواء بحري محمد يسري قنديل، كما قام اللواء هشام أبوسنه رئيس هيئة مواني البحر الأحمر بأهداء درع الهيئة للواء محمد يسري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك