رئيس جامعة أسوان: 153 مليون جنيه تكلفة تطوير المستشفى الجامعي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة أسوان: 153 مليون جنيه تكلفة تطوير المستشفى الجامعي

مسنشفى أسوان الجامعي
مسنشفى أسوان الجامعي
أسوان – أ ش أ
نشر في: الأحد 1 فبراير 2015 - 4:11 م | آخر تحديث: الأحد 1 فبراير 2015 - 4:11 م

أكد رئيس جامعة أسوان الدكتور منصور كباش، أن تكلفة أعمال تطوير مستشفى أسوان الجامعي، تجاوزت 153 مليون جنيه، منها 20 مليون جنيه تبرع من البنك الأهلي المصري، و7 ملايين تبرع من بنك "السي آى بي".

وقال رئيس الجامعة، في تصريح له، اليوم الأحد، إنه تم الانتهاء من تطوير أقسام الباطنة والأطفال بالمستشفى بسعة 28 سريرًا، ودعم قسم الأطفال بـ 28 حضانة، إلى جانب إنشاء غرفة عناية مركزة للأطفال بتكلفة 6 ملايين جنيه، وإحلال وتجديد قسم للحروق وجراحة التجميل بتكلفة مليون و500 ألف جنيه، وإنشاء قسم لقسطرة القلب والشرايين بتكلفة 5 ملايين جنيه.

وأضاف أن أعمال التطوير قاربت على الانتهاء في أقسام العمليات الذى يضم 9 غرف عمليات جديدة تعمل بنظام الكبسولات وعلى أحدث مستوى، ويقوم بتركيبها فنيين من بولندا بتكلفة 13 مليون جنيه، بالإضافة إلى تركيب 7 مصاعد وتكييف مركزي للعناية المركزة والعمليات وقسم قسطرة القلب.

من جانبه، أكد الدكتور محمد صلاح الدين، رئيس الإدارة المركزية للمستشفى، أن المستشفى ضم 22 قسمًا جديدًا منها جراحة الأورام والطب النووي وأورام وجراحة المخ والأعصاب وجراحة الأوعية الدموية وجراحة الوجه والفكين وقسم الصدر والسمعيات والتخاطب وجراحة التجميل والأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك