محافظ الجيزة: بدء أعمال المرحلة الثانية لتطوير موقف الوراق وشارع فيصل - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الجيزة: بدء أعمال المرحلة الثانية لتطوير موقف الوراق وشارع فيصل

على عبد الرحمن -  محافظ الجيزة
على عبد الرحمن - محافظ الجيزة
الجيزة – مجدي أبو الفتوح
نشر في: الأحد 1 فبراير 2015 - 4:59 م | آخر تحديث: الأحد 1 فبراير 2015 - 5:00 م

أعلن الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، اليوم الأحد، بدء أعمال المرحلة الثانية لتطوير موقف الوراق وتوسعة شارع فيصل لحل مشاكل التكدس المروري .

وأضاف عبد الرحمن، اليوم الأحد، أن "أعمال موقف الوراق تتضمن إضافة توسعات جديدة تستوعب عددا أكبر من السيارات، وجاري إزالة المشتل وإضافة المساحة المخصصة له إلى الموقف لتضيف خطوط جديدة إلى جانب المرحلة الأولى والتي تشمل الوراق وجزيرة محمد والمنيب وفيصل، بالإضافة إلى وضع مظلات بالداخل وزيادة الخدمات الموجودة وإنشاء مبنى لإدارة الموقف".

وأشار المحافظ إلى أن "توسعة شارع فيصل تشمل استكمال أعمال التطوير الجارية بدء من الطوابق وحتى الجيزة، وذلك باستقطاع أجزاء من الجزيرة الوسطى والأرصفة الجانبية وإضافتها إلى نهر الطريق لاستيعاب الكثافة المرورية العالية ".

وتابع: "تطوير شارع فيصل يأتي في إطار استعدادات المحافظة لبدء أعمال الحفر للخط الرابع لمترو الأنفاق بشارع الهرم واستخدام المحاور الجانبية لشوارع ترسا وخاتم المرسلين والمطبعة كمحاور بديلة".

وأشار إلى أنه "تم التنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة لتكثيف الخدمات المرورية بالشارع، ومنع الوقوف في الممنوع وتعليق لافتات إرشادية بأماكن وقوف السيارات صف واحد موازي للرصيف كما تقوم أجهزة المحافظة برفع أي إشغالات خاصة أمام المحال التجارية".

وأوضح المحافظ، أنه "تم وضع جدول زمني للأعمال وإلزام المقاول المنفذ بها وتلافي الملاحظات بالمرحلة الأولى من توسعة الشارع ".

من جانبه، قال على هميمي، رئيس حي الوراق، إن "المرحلة الأولى من تطوير موقف الوراق تكلفت 750 ألف جنيه، وإنه سيؤدي إلي انفراجه في حركة السيارات لتعدد الخطوط التي يغطيها حيث تشمل التحرير والعتبة والكيت كات ورمسيس والمنيب وفيصل وجزيرة محمد والوراق وميدان الجيزة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك