شيخ الأزهر والبابا تواضروس يؤكدان وقوفهما صفا واحدا مع الدولة المصرية في مواجهة الإرهاب - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شيخ الأزهر والبابا تواضروس يؤكدان وقوفهما صفا واحدا مع الدولة المصرية في مواجهة الإرهاب

شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب
شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب
القاهرة- أ ش أ
نشر في: الأحد 1 فبراير 2015 - 9:19 م | آخر تحديث: الأحد 1 فبراير 2015 - 9:19 م

أكد شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، أن الإرهاب لا يستهدف مصر فقط، وإنما يستهدف المنطقة كلها بهدف إسقاطها وفق مؤامرات مع جماعات محلية وإقليمية اتخذت من عباءة الإسلام وسيلة للمتاجرة بالأوطان.

وأوضح أن مصر تواجه إرهابا داخليا وعلى الحدود مدججا بالسلاح وممولا بأموال قذرة لجهات خائنة باعت نفسها للشيطان وظنت أنها ستفلت من عدالة السماء لكن الدوائر ستدور على الظالمين.

جاء ذلك في كلمة شيخ الأزهر التي ألقاها خلال لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الأحد، مع ممثلى الشعب المصرى بمسرح الجلاء بحضور لفيف من قيادات الدولة يمثلون القوات المسلحة والشرطة ورجال الدين الإسلامى والمسيحى والسياسة والإعلام والفن.

وشدد على أن الإرهاب الأسود كلف ويكلف المصريين الثمن الفادح من دماء الأبطال، التي تدافع عن شعوبها وأوطانها، وأن سنة الله في الكون هى استمرار الحياة في الوجود. وقال إن الجيش المصرى الذي دعا له الرسول الكريم "ص" لن يغلب أبدا ولن ينال منه المخربون، ولن يتخذوا إلا ما يأخذه الجبان غدرا وخسة. وأكد الدكتور أحمد الطيب وقوف الأزهر الشريف صفا واحدا مع الدولة جيشا وشرطة وشعبا في مواجهة الإرهاب الذي يتربص بمصر وشعبها وحدودها.

ودعا شيخ الأزهر الشباب والمجتمع المدنى إلى اليقظة التامة والوعى لما يحاك ببلادنا، كما دعا العلماء والمفكرين والمثقفين ورجال السياسة والإعلام والفن بالتآلف والاصطفاف بإخلاص من أجل نصرة مصر.

ومن جانبه أكد البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية على وقوف الكنيسة خلف الدولة دفاعا عن أرض مصر الطيبة.

وقال "لن يهدأ لنا بال حتى نطهر مصر من خفافيش الظلام الذين يعيثون فسادا في الأرض من أعداء الدين والحرية والإنسانية".

ووجه البابا تواضروس حديثه إلى الرئيس السيسى قائلا "فوضك الشعب ووضعنا كل الآمال والأحلام على كتفيك، وكلنا ثقة في الله وقادتنا وإخلاصهم، ونعلم أن الشعب المصرى الذي اختارك، ليس في عملية ديمقراطية شكلية، اختارك بقلبه ومشاعره، فشعب مصر وفى مقدمته القادة والضباط والجنود وكل الشعب كل قادته في هذا التفويض".

وأضاف "هذا التفويض مستمر ونثق فيكم كحراس لهذه البلاد، ونثق في عملكم وإخلاصكم وإحساسكم بالمسؤولية، وهكذا يشهد التاريخ".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك