محلب: المؤتمر الاقتصادى فى موعده.. ولدينا إصرار على استكمال المسيرة وهم «مكملين فى الخراب» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محلب: المؤتمر الاقتصادى فى موعده.. ولدينا إصرار على استكمال المسيرة وهم «مكملين فى الخراب»

المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء
المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء
كتب ــ يوسف وهبى:
نشر في: الأحد 1 فبراير 2015 - 11:37 ص | آخر تحديث: الأحد 1 فبراير 2015 - 11:37 ص

أعلن رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، أن المؤتمر الاقتصادى سيعقد فى موعده، فى شرم الشيخ.

وأضاف محلب خلال المؤتمر الذى عقدة، أمس، فى حضور وزير المالية السعودى، إبراهيم العساف، ووزير الدولة الاماراتى، سلطان الجابر، أن انعقاد المؤتمر هو رسالة للعالم كله وأن مصر تستكمل الطريق ولن يوقفنا شىء عن حماية البلاد.

وتابع: لدينا إصرار على استكمال المسيرة وهم «مكملين فى الخراب»، فى اشارة إلى التفجيرات الإرهابية الاخيرة التى شهدتها سيناء، وأنه تم امس عقد جلسة مباحثات مع شركائنا فى التنمية فى السعودية والامارات للوقوف على الاستعدادات الاخيرة.

وردا على سؤال «الشروق»، حول عدد الدول التى تم توجيه الدعوة إليها، قال محلب، سبق أن وجهت مصر الدعوة لأكثر من 120 دولة وأكدت مشاركتها الجميع، بما فى ذلك مؤسسات التمويل الدولية مثل صندوق النقد والبنك الدولى، وعما تردد عن مشاركة أمير قطر فى المؤتمر، قال رئيس الوزراء: «معنديش فكرة».

ومن جانبه قال وزير الاستثمار، أشرف سالمان، إن الحكومة ستطرح 30 مشروعا بعد أن قامت بتخصيص هذه المشروعات من 180 مشروعا، وأخيرا تم الاتفاق على طرح 30 مشروعا، مشيرا إلى أن هناك 14 بنكا استثماريا محليا، بالإضافة إلى مكاتب استشارية ستشارك فى هذه المشروعات.

ودان وزير الدولة الإماراتى، التفجيرات الإرهابية الأخيرة فى شمال سيناء.

ومن جانبه قال وزير المالية السعودى، إبراهيم العسال، إن السعودية مطمئنة لنجاح هذا المؤتمر خاصة أن هناك اهتماما من الحكومات والقطاع الخاص بالاستثمار فى مصر.

وقال محلب، ردا على سؤال حول ما يتردد عن ان انخفاض أسعار البترول فى الدول المنتجة والمصدرة له سوف يؤثر على التدفقات الاستثمارية من هذه الدول، قال: بالعكس فإن انخفاض البترول سيجعل هناك فرص كبيرة للاستثمار فى مصر، خاصة مع تغيير المناخ الاستثمارى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك