اتحاد الصناعات ينفي ارتفاع أسعار المنتجات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتحاد الصناعات ينفي ارتفاع أسعار المنتجات

محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات
محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات
القاهرة – أ ش أ
نشر في: الأحد 1 فبراير 2015 - 3:39 م | آخر تحديث: الأحد 1 فبراير 2015 - 3:39 م

نفى المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، ما تداولته بعض المواقع الإخبارية، بشأن ارتفاع أسعار المنتجات الصناعية اعتبارا من الأحد، وقال إن الخبر عار تماما عن الصحة.

وتوقع السويدي، في تصريحات صحفية، أن "استقرار أسعار بعض المنتجات خلال الفترة الحالية، وذلك لانخفاض أسعار بعض الخامات عالميا، وهو ما يؤكد أن ارتفاع سعر الدولار في مصر يقابله انخفاض في أسعار تلك المواد عالميا، وبذلك سيكون هناك توزان في الأسعار داخل السوق المحلي"، موضحا أنه إذا كانت هناك زيادة ستكون في أضيق الحدود لن تزيد على 2 % إلى 5 % فقط كحد أقصى في بعض الصناعات.

وأضاف، أن "أسعار المنتجات، سواء المحلية أو المستوردة، يجب ألا تتأثر بارتفاع سعر الدولار لأن التجار أو المصنعين يقومون سعر السلعة على أساس سعر الدولار في السوق الموازي وليس السوق الرسمي، في ظل عدم توفير البنوك لاحتياجات الشركات إلا للسلع الأساسية فقط".

وبين أن سعر صرف الدولار في السوق الرسمي يقترب من السوق الموزاي، ما يعني تنظيم السوق، مشيرا إلى أن الاتحاد يؤيد بشدة الاجراءات الأخيرة التي اتخذها البنك المركزي للسيطرة على سعر الدولار في السوق الموازي.

وطالب السويدي، بعدم الانصياع وراء الشائعات التي يطلقها البعض في محاولة للتأثير على السوق، مؤكدا أن "مصر مقبلة على مرحلة جديدة لجذب الاستثمارات الأجنبية ولا يمكن أن ننشغل بمثل هذه المهاترات وفي ظل الأوضاع السياسية التي يشهدها الشارع المصري".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك