دعوات لمسيرة عالمية ضد الإرهاب يتقدمها أهالى الشهداء - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دعوات لمسيرة عالمية ضد الإرهاب يتقدمها أهالى الشهداء

أهالي الضحايا يبكون ذويهم في جنازة للشهداء - تصوير: رافي شاكر
أهالي الضحايا يبكون ذويهم في جنازة للشهداء - تصوير: رافي شاكر
كتب ــ محمد علاء:
نشر في: الأحد 1 فبراير 2015 - 11:26 ص | آخر تحديث: الأحد 1 فبراير 2015 - 11:26 ص

فرحات: المسيرة تظهر للعالم أن الشعب لا يخشى أحدًا.. التيار الديمقراطى يعلن دعمه الكامل للقوات المسلحة.. و«الغد» يطالب بتجديد تفويض السيسى لمواجهة الإرهاب

تواصلت ردود الأفعال السياسية والإعلامية، أمس، على العمليات الإرهابية التى ضربت رفح والشيخ زويد والعريش، مساء الخميس الماضى، وأدت لاستشهاد نحو 40 من أبناء القوات المسلحة والشرطة.

ودعا الإعلامى خيرى رمضان، خلال برنامجه «ممكن»، المذاع على فضائية «سى بى سى» الرئيس عبدالفتاح السيسى، إلى تنظيم مسيرة عالمية ضد الإرهاب على غرار مسيرة باريس، التى خرجت فى أعقاب عقب حادث صحيفة شارلى إبدو، على أن يتقدمها أهالى الشهداء.

فيما أكد أستاذ القانون الدولى، محمد نور فرحات، أن التفاعل مع مظاهرات دعم الجيش ستظهر للإرهابيين وداعميهم وللعالم أجمع أن الشعب المصرى لا يخشى أحدا وأنه يقف جبهة متراصة وراء جيشه.

من ناحيته، دعا حزب الغد، برئاسة موسى مصطفى موسى، فى بيان له، أمس، الشعب المصرى لـ«التظاهر ضد الإرهاب ومساندة الجيش والشرطة المصرية فى معركتهما المقدسة لحماية وتأمين البلاد خلال الأسبوع القادم، وتجديد التفويض للرئيس لمواجهة الإرهاب».

من جانبه، أعلن رئيس تيار الاستقلال، أحمد الفضالى فى بيان أمس، عن زيارة وفد التيار لمحافظة شمال سيناء خلال الأيام المقبلة؛ «لمساندة ودعم قواتنا المسلحة الباسلة وأجهزة الأمن والشعب السيناوى فى دحر الإرهاب والإرهابيين».

وطالب الفضالى، الرئيس بـ«تطبيق القوانين العسكرية على الإرهابيين حتى يتم الإسراع فى محاكمتهم أمام القضاء العسكرى، متهما جماعة الإخوان الإرهابية وكل من يساندها بالضلوع فى جميع العمليات الارهابية التى شهدتها مصر».

من جانبه، طالب الأمين العام لاتحاد نواب مصر، ياسر القاضى، بـ«أخذ الثأر والرد بعنف ضد كل من تسول له نفسه قتل الجنود المصريين.

فيما دعا حزب الجيل إلى «مد المنطقة العازلة فى سيناء لمسافة 5 كيلومترات، وضبط الحدود الشرقية مع غزة وإسرائيل معا، وتدمير كل الأنفاق والأوكار الارهابية».

وقال القيادى بائتلاف الجبهة المصرية، أحمد حسنى، لـ«الشروق» أن على القوى السياسية المختلفة الاصطفاف والتلاحم؛ لدعم الدولة المصرية ومؤسساتها للقضاء على هذا الإرهاب الأسود.

من جانبه، أكد تحالف التيار الديمقراطى دعمه الكامل للقوات المسلحة فى حربها الدائرة ضد «جماعات إرهابية منظمة على درجة عالية من التسليح فى شمال سيناء».

وقالت حركة تمرد، فى بيان لها أمس، إن مثل هذه الأعمال الإرهابية «تزيد من عزيمتنا فى مساندة قواتنا المسلحة والشرطة فى حماية الوطن والدفاع عنه حتى نعبر بوطننا الغالى».

من جانبه، قال حزب مصر العروبة الديمقراطى إن الحادث يعتبر «دليلا جديدا على سفالة ودناءة العناصر الإرهابية التى نفذت هذا العمل الخسيس».

وتعليقا على الحادث، قال تحالف 25 + 30 إن مصر تعيش «أجواء حرب لا أجواء انتخابات»، مطالبا الشعب المصرى بكل أطيافه بالاتحاد قائلا: «يا شعب مصر اتحد بلدك فى حالة حرب».

كما دشن نشطاء على موقع تويتر للتدوينات المصغرة هاشتاج بعنوان «كلنا الجيش المصرى»، للتضامن مع الجيش، والتنديد بالعمليات الإرهابية فى سيناء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك