الأحد 18 فبراير 2018 11:01 ص القاهرة القاهرة 18.1°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

برأيك.. هل حسم النادي الأهلي لقب الدوري الممتاز للموسم الحالي؟

«إنقاذ الطفولة» تنظم ندوة عن «صحة الأمهات الحوامل» بكلية طب سوهاج


نشر فى : الخميس 1 فبراير 2018 - 8:33 م | آخر تحديث : الخميس 1 فبراير 2018 - 8:33 م
• ضمن فعاليات المؤتمر العلمي الثاني لأقسام النساء والتوليد بجامعات صعيد مصر
نظمت هيئة إنقاذ الطفولة بالشراكة مع قسم النساء والتوليد بكلية طب جامعة سوهاج، ندوة صحية لمناقشة صحة الأمهات الحوامل.

جاء ذلك ضمن فعاليات المؤتمر العلمي الثاني لأقسام النساء والتوليد بجامعات صعيد مصر "جامعة المنيا، جامعة أسيوط، جامعة سوهاج، جامعة جنوب الوادي، جامعة أسوان"، تحت عنوان "صحة المرأة في صعيد مصر بين الواقع والمأمول".

ويمتد المؤتمر في الفترة من 30 يناير إلى 2 فبراير، وقد افتتح المؤتمر المدير القطري لهيئة إنقاذ الطفولة بمصر، ورؤساء جامعات سوهاج وجنوب الوادي، وبمشاركة 3 خبراء دوليين من كندا وبريطانيا وخبراء النساء والتوليد في جامعات مصر المختلفة، كما حضر المؤتمر 270 طبيبا.

وقالت الدكتورة هدى رضوان مدير برامج الصحة بهيئة إنقاذ الطفولة: "أسهمت الهيئة في رعاية هذا المؤتمر، لأنه فرصة لمشاركة أحدث المعلومات والأبحاث في مجال الصحة الإنجابية وحشد الجهود والتكامل بين جهود وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية لتحسين الحالة الصحية للأمهات الحوامل".

ومن أبرز التوصيات التي خرج بها هذا المؤتمر هي زيادة بناء وتطوير قدرات الأطباء بوزارة الصحة وتفعيل بروتوكولات الإحالة وتوحيد الجهود بين وزراة الصحة المصرية والمستشفيات الجامعية، والتركيز على بناء مهارات طلاب كلية الطب بالجامعات لتواكب أحدث ما توصل اليه الثورة المعرفية الحالية.

كما عرضت هيئة إنقاذ الطفولة خبرتها في مجال خفض معدلات وفيات الأمهات. وقام ممثلون عن وزارة الصحة وأساتذة من كليات الطب بنقل الخبرات والدروس المستفادة في تقليل الفجوة ومناقشة خطة الوزارة في تقليل عدد الوفيات.



شارك بتعليقك