ضياء رشوان خلال زيارته لـ«الشروق»: قضية «شوكان» في طريقها للحل.. وأحرص على حماية الصحفيين - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 6:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خلال زيارته لمقر الجريدة لعرض برنامجه الانتخابي..

ضياء رشوان خلال زيارته لـ«الشروق»: قضية «شوكان» في طريقها للحل.. وأحرص على حماية الصحفيين

ضياء رشوان خلال زيارته لمقر جريدة الشروق اليوم - تصوير: علي هزاع
ضياء رشوان خلال زيارته لمقر جريدة الشروق اليوم - تصوير: علي هزاع
آية عامر
نشر في: الأحد 1 مارس 2015 - 3:00 م | آخر تحديث: الأحد 1 مارس 2015 - 3:01 م

قام ضياء رشوان، نقيب الصحفيين الحالي والمرشح للمنصب ذاته، بزيارة مقر جريدة «الشروق» اليوم الأحد، لعرض رؤيته خلال الفترة المقبلة، وتقديم كشف حساب عن فترة وجوده كنقيب للصحفيين خلال العامين الماضيين.

وتفقد رشوان، آلية العمل بالموقع الإلكتروني والأقسام المختلفة، بصحبة رئيس التحرير الجريدة، عماد الدين حسين، وعدد من مديري التحرير، كما استمع لمشاكل الصحفيين، والرد على استفساراتهم، بشأن برنامجه الانتخابي الجديد كما تحدث عن أوضاع الصحافة والنقابة خلال الفترة الماضية.

ووجه له بعض الزملاء المصوّرين بالجريدة، سؤالا حول المخاطر التي تواجهم في الشارع وحبس عدد من المصورين على رأسهم محمد أبو زيد "شوكان"، فرد قائلا "قضية شوكان وأحمد جمال زيادة في طريقها للحل قريبا".

وعن فصل الصحفيين تعسفيا من المؤسسات الخاصة، قال رشوان "القانون الخاص بالنقابة ينص أنه في حال وجود نزاع بين الصحفي والمؤسسة، لابد من لجوء المؤسسة أولا للنقابة وتبلغ أنها ترغب في فصل هذا الصحفي حتى يتم التوفيق بينهم أولا".

وذكر أن هناك صحيفة خاصة كبرى لم تستطع حتى الآن دخول أي صحفي لها في النقابة نتيجة فصلها لصحفي نقابي بطريقة تعسفية قائلا "لازم أحمي أعضاء النقابة أولا قبل أن أدخل أعضاء آخرين لها"، مشيرا إلى وجود دراسة لاستغلال ثلاث أدوار في النقابة وإنشاءها كلية خاصة للصحافة والإعلام لزيادة دخل النقابة وإتاحة فرص عمل لزملاء لصحفيين للتدريس فيها "تحدثنا مع وزارة التعليم العالي بخصوص هذه الفكرة لدراستها بدلا من إقامة فندق بداخلها".

وأكد أن النقابة تسلمت أرض مدينة الصحفيين في السادس من أكتوبر على مساحة ٣٠ فدان، مشيرا إلى اتفاق النقابة مع وزير الأوقاف لبناء المنطقة السكنية، وجاري حاليا وضع الأسعار والشروط التعاقد مع الوزارة".

وأشار إلى أن مجلس الوزراء وافق على تخصيص قطعة أرض الثانية ومساحتها ٣٤ فدان لمدة عامين"، مضيفا "النقابة تمتلك قطعة أرض في محافظة الإسكندرية سيتم إنشاء نادي للصحفيين عليها، بدلا من المخطط السابق، وقام جمال فهمي عضو النقابة الحالي، قام بإقامة دراسة مع مكتب استشاري للبدء في تنفيذ المشروع".

تصوير: علي هزاع



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك