ساويرس: بلد غير قادر على وضع قانون سليم للانتخابات.. «بالذمة مش مكسوفين؟!» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ساويرس: بلد غير قادر على وضع قانون سليم للانتخابات.. «بالذمة مش مكسوفين؟!»

رجل الأعمال نجيب ساويرس
رجل الأعمال نجيب ساويرس
نسمة مصطفى
نشر في: الأحد 1 مارس 2015 - 12:50 م | آخر تحديث: الأحد 1 مارس 2015 - 1:16 م

عبر نجيب ساويرس، رجل الأعمال ومؤسس حزب المصريين الأحرار، عن أسفه على الحكم الصادر من المحكمة الدستورية العليا ببطلان قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، الأمر الذي يترتب عليه تأجيل الانتخابات البرلمانية التي كان مقرر لها دعوة المواطنين للاقتراع عليها مارس الجاري.

واعتبر أن الحكم ببطلان قانون تقسيم الدوائر الانتخابية رجوعا إلى نقطة الصفر، في إشارة ضمنية إلى خارطة الطريق التي وضعتها القوى السياسية بقيادة القوات المسلحة، عقب الإطاحة بحكم الرئيس الأسبق محمد مرسي، والتي تعد الانتخابات البرلمانية الاستحقاق الثالث من تلك الخارطة، بعد الاستفتاء على الدستور والانتخابات الرئاسية.

وقال مؤسس حزب المصريين الأحرار عبر حسابه على «تويتر»، «بالذمة مش مكسوفين؟»، لافتا إلى مقال له نشرته صحيفة «الأخبار»، يتحدث فيه عن أزمة احتمال تأجيل الانتخابات البرلمانية حال صدور حكم بإبطال قانون تقسيم الدوائر، طالبا من متابعيه إعادة قرائته مرة أخرى.

المقال الذي تساءل فيه رجل الأعمال قائلا: «ألم يكن في الإمكان عرض قانون الانتخابات على المحكمة الدستورية لإبداء الرأي فيه قبل بداية الانتخابات منعا لهذا اللغط والتخبط؟»، مبديا ضيقه من الانطباع الذي يظهر للعالم عن بلد غير قادر حتى على أن ينتج قانون انتخابات سليما قابلا للتطبيق لا يتم إبطاله لعدم دستوريته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك